مجتمع

يوم اعلامي حول المستجدات الضريبية لسنة 2023

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة مع عدد من الفرقاء يوما اعلاميا لشرح المستجدات الضريبية التي أتى بها قانون المالية لسنة 2023 وذلك يوم الخميس 2 فبراير 2023 على الساعة الثالثة زوالا بمدرج الغرفة .
وعرف اللقاء الذي قدم فيه المدير العام للضرائب يونس إدريسي قيطوني، شروحات مستفيضة، للفاعلين الاقتصاديين الممثلين لعدة قطاعات، وأرباب ومسؤولي الشركات والخبراء المحاسبين والمعتمدين، حول المقتضيات الجبائية المتضمنة في قانون المالية لسنة 2023.
كما أوضح ، ان اللقاء، أتى بالتزامن مع بداية السنة المالية الجديدة، وإصدار قانون المالية لسنة 2023، بحيث ارتأت إدارة الضرائب، التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين والمواطنين، عبر الإنصات لتساؤلاتهم ومقترحاتهم، و بتنسيق مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي لهيئة الخبراء المحاسبين بجهة سوس ماسة، من أجل تقديم شروحات وتوضيحات، لجميع الأبعاد والمقتضيات الجبائية الجديدة، المتضمنة في قانون المالية لعام 2023.
للإشارة فقد تضمنت الإجراءات الخاصة بالضريبة على الشركات، في قانون المالية لسنة 2023، مراجعة سعر الضريبة على المقاولات في إطار الالتقائية التدريجية نحو سعر موحد، مع مراجعة النظام الجبائي المطبق على هيئات التوظيف الجماعي العقاري، وكذا ترشيد امتيازات مناطق التسريع الصناعي المخولة للمقاولات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock