مجتمع

آساالزاك : مؤسسة التفتح للتربية والتكوين تنظم قافلة تربوية وفنية ورياضية بمجموعة من المؤسسات التعليمية

تنزيلا لمشاريع القانون الاطار 51.17 للتربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع العاشر؛ وتفعيلا لأهداف خارطة الطريق 2022/2026 في شقها المتعلق بتعزيز التفتح والمواطنة وجعل المدرسة فضاء للتفتح يكتسب فيه التلاميذ القيم الوطنية والكونية وحب الاستطلاع والثقة في النفس.

وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الاقليمي لأسا الزاك، نظمت مؤسسة التفتح للتربية والتكوين باسا قافلة تربوية وفنية ورياضية وذلك بتعاون مع الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فرع اسا الزاك وجمعية تنمية التعاون المدرسي، همت هذه القافلة في محطتها الأولى الجماعة الترابية عوينة ايغمان.

أعطت السيدة المديرة الاقليمية والسيد ممثل السلطة المحلية والسيد رئيس الجماعة الترابية ، انطلاقة الانشطة بمجموعة مدارس المجد الابتدائية، وذلك بحضور السادة المديرين والسادة رؤساء المصالح بالمديرية وفعاليات تربوية وسياسية وجمعوية.

اختتمت فعاليات القافلة بثانوية العرفان التأهيلية، و في كلمتها شكرت السيدة المديرة الاقليمية الاطر الادارية والتربوية و وأطر الدعم الاجتماعي العاملة بالمنطقة على انخراطهم الجاد والفعال في تنزيل مشاريع القانون الاطار، وتفعيل مضامين خارطة الطريق، مع تقديم جزيل العرفان للسلطات الترابية والمجالس المنتخبة وكل شركاء المنظومة في دعهم للقطاع محليا واقليميا.

بحضور السيد رئيس واعضاء المجلس الجماعي لعوينة ايغمان وممثل السلطة المحلية و ممثلي جمعيات امهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ تم توزيع مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية على المتميزات والمتمييزين تشجيعا لهم على تفاعلهم الايجابي مع مختلف أنشطة القافلة الفنية والثقافية. الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock