مجتمع

سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس أشغال اللجنة الإقليمية لمراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية.

من أجل تدارس التدابير والاجراءات الانية لمواجهة وتيرة ارتفاع أثمان بعض المواد الغذائية الأساسية، ترأس السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يوم أمس الثلاثاء 07 فبراير 2023، أشغال اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية وذلك بحضور السادة رجال السلطة والسادة: رؤساء المصالح الأمنية والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة المعنية، إضافة الى المتدخلين في مجال التجارة الداخلية بالإقليم.
في معرض كلمته بالمناسبة أشار السيد العامل الى الأهمية البالغة التي يكتسيها موضوع هذا الاجتماع والمرتبط أساسا بارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية وتأثيرها السلبي على القدرة الشرائية للمواطن الأمر الذي يحتم اتخاذ إجراءات انية. وبعد نقاش مستفيض بين أعضاء اللجنة وباقي المتدخلين بلورت السلطة الإقليمية مجموعة من التوصيات أهمها:

السهر على التتبع الدقيق لوضعية تموين الأسواق وجودة المواد الغذائية والتدخل لمعالجة أي اضطراب ملحوظ، وفقا للضوابط القانونية المعمول بها ولاسيما القانون 104/12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة وكذا القانون رقم 31/08 المتعلق بحماية المستهلك.

تفعيل دور اللجنة الإقليمية واللجان المحلية للمراقبة مع تكثيف ومضاعفة الجولات الميدانية بالأسواق ومحلات البيع بالجملة والتقسيط والمجازر وغيرها.

محاربة كافة الظواهر السلبية والممارسات غير القانونية كالاحتكار والمضاربة والزيادة غير القانونية في الاسعار مع تحرير محاضر قانونية في حق المخالفين إضافة الى محاربة ظاهرة تعدد الوسطاء التجاريين.

تحسيس التجار بضرورة الامتثال الصارم للقوانين الجاري بها العمل، والحرص على احترام الشروط الصحية، وطراوة وجودة المنتوجات الغذائية بمختلف نقاط البيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock