حوادث

توقيف شخصين بسبب الاتجار في المخدرات.

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء 08 فبراير الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 52 و 54 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والإتجار في المخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيه الأول على مستوى المدخل الجنوبي لمدينة تيزنيت، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة أجرة، وذلك على خلفية الإشتباه في تورطه في الإتجار في المخدرات، قبل أن تمكن إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بأكادير وبيوكرى، من حجز شحنة من مخدر الشيرا داخل منزل بمنطقة قروية بإقليم اشتوكة أيت باها، بلغ وزنها 63 كيلوغراما بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 55 ألف درهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن توقيف المشتبه فيه الثاني.

وقد أظهرت عملية تنقيط هوية الموقوفين بقواعد بيانات الأمن الوطني أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهجير السري.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي عهد به إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، وذلك لتحديد ظروف وملابسات هذه القضية والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock