مجتمع

إدارية مراكش ترفض “طعن” عضو جماعي ضد محمد صبحي رئيس جماعة سيدي العروسي

رفضت المحكمة الإدارية بمراكش أول أمس الخميس طلب الطعن الذي تقدم به ح س ضد رئيس المجلس الجماعي سيدي العروسي بإقليم الصويرة.

ويأتي هذا، بعد أن حجزت المحكمة الإدارية في مراكش ملف الطعن، الذي قدم باسم نائب رئيس جماعة سيدي العروسي، ضد الرئيس محمد صبحي، على أساس إدخاله للمداولة، والبت فيه، غير أن الحكم جاء عكس تطلعات النائب الأول للرئيس.

وكان ح س قد تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية في مراكش بعدما تمت إقالته من طرف المجلس الجماعي لسيدي لعروسي في دورة استثنائية، يومه الإثنين 25 يوليوز 2022، وذلك في نقطة فريدة ضمن جدول أعمال الدورة، بعد أن ادرجها الرئيس الإستقلالي محمد صبحي الذي قام آنذاك بتلاوة تقرير حول الأسباب والمبررات الدافعة بإقالة المعني بالأمر، حيث يتعلق الأمر بحالة التقصير الملحوظ في أداء الدور والمهام المنوطة به والتي يتقاضى تعويضات شهريا عنها.
وقام المجلس بمعاينة إقالة النائب الأول من مهامه داخل المكتب بعدما تشبت رئيس الجماعة وأغلبيته خلال الدورة بقرار إقالة ح س المنتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، مُؤكدا أن القانون يطبق على باقي الأعضاء فيجب أن يُطَبَّق على العضو المُقال ولو كان نائبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock