مجتمع

القصر الكبير : لجنة مختلطة تثلف كمية مهمة من المواد الغدائية الغير الصالحة للاستهلاك.

هنا24_إبراهيم بنطالب
قامت لجنة محلية مختلطة بمدينة القصر الكبير في الاسبوع الحالي بجولة لمراقبة الأسعار و الجودة والنظافة شملت مجموعة من الأسواق والمحلات بالمدينة .
وقد تكونت هده اللجنة من قياد الملحقات الإدارية و القسم الإقتصادي والإجتماعي بالباشوية، والقسم الاقتصادي بالجماعة وكذا القسم الصحي بجماعة القصر الكبير، وجمعية حماية المستهلك والدفاع عن حقوقه، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية Onssa ، مرفوقين بعناصر الشرطة الإدارية والأمن والقوات المساعدة.
هذه الحملة تاتي في إطار ومراقبة أثمنة المواد الغذائية واللحوم والخضراوات والفواكه ومحلات تقديم الخدمات .
وقد نبهت اللجنة عبر التأكيد على أصحاب المحلات التجارية بضرورة إشهار الأثمنة مع احترامها هامش الربح ، و شملت أيضا مراقبة جودة المواد المعروضة للمستهلك ونظافتها تزامنا مع اقتراب شهر رمضان وما يرافقه من إرتفاع في وتيرة الإستهلاك.


وقد حررت اللجنة مجموعة من المخالفات تخص عدم إشهار الاثمان واستغلال مستودعات سرية واستعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة من الاستعمال مع إتلاف كمية مهمة من المواد الغدائية الغير الصالحة للاستهلاك من بينها 882 kg من عسل السكر و250 kg من سكر سنيدة معبئة بالأكياس وكمية مهمة من الشعريةو 7 علب من السكر المقصص و 60 kg من مادة الشعرية من فئة .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock