ثقافة وفن

القصر الكبير : نادي الإبداع والتواصل في الثانوية التأهيلية عمر بن الخطاب، القصر الكبير، يواصل أنشطته التأطيرية

هنا24_ متابعة ” محمد الحيحد”

أطر الأستاذان سْليمان محمود ومحمد القرقري نشاطاً متميزاً، مساء يوم الجمعة 24 فبراير 2023، هو نشاط من تنظيم لجنة أكورا، بتنسيق مع لجنة الفنون والإبداع، التابعتيْن لنادي الإبداع والتواصل، في الثانوية التأهيلية عمر بن الخطاب، في القصر الكبير.

وتم إعداد فضاء النشاط، بتعديل إخراج الجلوس في القاعة رقم 2، ابتداءً من الساعة الرابعة وثلاثين دقيقة، لتنطلق الورشة النقاشية مع الرابعة وأربعين دقيقة، بعد تصوير مشاهد سينمائية معدة لتقرير صحفي ستشارك به لجنة الصحافة والإعلام، ممثلا للمؤسسة في مسابقة ثقافية للجمعية الإسلامية، تتنافس فيه المؤسسات التعليمية، في ذات المدينة.

وافتتحت حلقة أكورا الثانية بكلمة ترحيبية للحاضرين، بعدها تحدث المسير عن أهمية الرسم، وتمت مناقشة الموضوع ذاته من لدن المتعلمات والمتعلمين المشاركين في الورشة، كما عرضت التلميذة “مريم الربجة” رسوماتها، وكذا فعلت التلميذة “مريم حفوظة”، والتلميذ “أحمد قراشي”.

وتحدث كل واحد من هؤلاء المبدعين-ات الثلاثة عن تجربتهم-ن مع الرسم، ودوره في التفريغ عن أحاسيسه، وما يعتريهم من أفكار ومشارع، فضلا عن تحدثهم عن كيفية تعلمهم لهذا النوع من الفن التعبيري، وعن مراحل تعلمه، والوسائل التي يستعملونها خلال رسمهم لتلك اللوحات الفنية.

وفي الختام أعطى كل من الأساتذة محمد القرقري وسْليمان محمود الكلمة الأخيرة، وأعطى كل من الحاضرين-ات ملخص ما استفادوه من هذه الورشة التأطيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock