منوعات

أمن القنيطرة يوقف شابا متورطا في استغلال معدات وأنظمة معلوماتية لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية

حميد حنصالي

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم أمس السبت 25 فبراير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية.
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه به في استغلال معدات وأنظمة معلوماتية لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، من خلال تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى اتصالات محلية وتحصيل فرق التسعيرة بينهما، وذلك قبل أن تُمكن الأبحاث والتحريات المكثفة من تشخيص هويتيه وتوقيفه.
وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه عن حجز العشرات من شرائح الاتصالات الهاتفية الوطنية وبطائق تعبئتها، بالإضافة إلى حاسوب محمول و65 جهازا إلكترونيا لاستقبال وتحويل صبيب الأنترنيت، فضلا عن حجز دعامات معلوماتية متنوعة تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock