مجتمع

الدورة العاشرة لمهرجان اللوز بتافراوت. متابعة ياسين هنون .

متابعة ياسين هنون .

تحتضن مدينة تافراوت بعمقها الحضاري والتاريخي مهرجان اللوز السنوي الذي يحتفل هذا العام بعقده الأول بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة اقليم تزنيت، وجماعة تافراوت، فضلا عن داعمي ومحتضني المهرجان المؤسساتيين محليا ووطنيا.

وقد اضحى مهرجان اللوز، ببلوغه دورته العاشرة، ضمن المهرجانات الوطنية العريقة التي ترسم لنفسها مسارا مختلفا ومتميزا على كافة الاصعدة، حيث يفضل هذا التقليد السنوي غدت مدينة تافراوت قبلة يشد اليها الرحال مما يسهم في التعريف بالمؤهلات المختلفة للمدينة وتقوية مكانتها على الخريطة السياحية الوطنية والدولية.

ويعمل مهرجان اللوز بتافراوت على اعادة الاعتبار للجانب الحضاري والتاريخي لمنطقة تافراوت خاصة، ومنطقة ادرار بالأطلس الصغير الاوسط ككل، من خلال استحضار العديد من الطقوس المحلية العريقة بالمنطقة على غرار اطباق “إدرنان” كموروث اجتماعي وثقافي يطفح بدلالات رمزية يمتد عبقه إلى عهود خلت .

ويساهم مهرجان اللوز بتافراوت في اعطاء حيوية ونفس جديد للاقتصاد التضامني الاجتماعي باعتباره قاطرة للتنمية بالمنطقة حيث يعد فرصة لمختلف التعاونيات والجمعيات الحرفية لتسويق منتوجاتها المجالية، فضلا عن تبادل الخبرات والافكار والتجارب مع مثيلتها في مختلف مناطق المملكة، وكذا الاستفادة من ورشات المواكبة والارشاد التي ينظمها الشركاء المؤسساتيين في أفق تحسين المردودية والرفع من الجودة والتنافسية وتثمين المنتوجات المجلية. وسيتضمن برنامج الدورة العاشرة لمهرجان اللوز العديد من الفقرات والانشطة المختلفة والمتنوعة، والتي حرصت جمعية اللوز على ان تلبي أذواق ورغبات كافة الفئات العمرية في مجالات الثقافة والفن والرياضة. إلى جانب معارض كبرى للمنتجات الفلاحية بمشاركة عارضين من كافة ربوع المملكة، مما سيمكن زوار المهرجان من الاطلاع على جديد منتجات المقاولات والتعاونيات الفلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock