رياضة

حماس وتحدي وسياحة في السباق الوطني على الطريق بايمسوان

متابعة ابوبكر المكييل

إن عدد غفير من المشاركين حجوا إلى دوار عين اخمسو بجماعة ايمسوان شمال اكادير ، بحماس وتحدي كبيرين، صباح يوم الأحد خامس مارس 2023 ، للمشاركة في  السباق الوطني على الطريق، الذي أصبح يستقطب زوارا وعدائين من مختلف المدن المغربية

نساء ورجال، أطفال وشيوخ، جمعيات ومنظمات إنسانية، شركات ومقاولات، الجميع شارك فيها هذه التظاهرة التي أدخلت البهجة والفرح في نفوس المواطنين، الذين وجدوا في هذا السباق فرصة سانحة لزيارة هذه المنطقة الجميلة وتغيير الروتين اليومي وممارسة الرياضة والجري.

وعرفت الدورة مشاركة اكثر من 1000 عداء و عداءة شاركوا في هذه النسخة السابعة من السباق الوطني على الطريق بعين أخسمو بجماعة إمسوان شمال أكادير ،
و قد اسفرت نهاية السباق، فوز العداء حمزة لمكغاس، بلقب الدورة السابعة للسباق على الطريق الذي جرى على مدار بطول 9 كيلومترا. بتوقيت 27 دقيقة و18ثانية، متبوعا بالمتسابق حمزة بنار بتوقيت 27 د و28 ث، فيما عادت المرتبة الثالثة لنبيل أباكي ( 27د و56 ث).

وفي فئة الإناث، تمكنت العداءة رجاء أرويش من احتلال المرتبة الأولى في هذا السباق، وذلك بعد أن قطعت مسافة السباق في توقيت 32 د و14 ث، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب العداءة وفاء كزوير بتوقيت 32 د و34 ث ، والمرتبة الثالثة نوهيلة كزوير بتوقيت 32 د و49 ث.


وتميز هذا السباق ، بتنظيم سباق خاص بالفئات الصغرى ( أقل من 15 سنوات وأكبر من 15 سنة )، بلغت مسافته أقل من كيلومتر، والهادف، حسب اللجنة المنظمة، الى تشجيع هذه الفئة على ممارسة الرياضة والتنقيب على المواهب الصاعدة بهذه المنطقة القروية.

كما ان عدد من المواطنين عبروا عن امتنانهم للمنظمين، الذين سهروا على تنظيم هذه التظاهرة العالمية، وعبئوا لها إعلاميا ، فعدد من القنوات الوطنية والمواقع الالكترونية حضرت لتغطية التظاهرة الوطنية .

وقد صرح، السيد علي الحيحي، رئيس الجمعية المنظمة للسباق، عن سعادته بالتنظيم الممتاز لهذه المسابقة، التي لاقت نجاحا كبيرا بالنظر إلى تحقيق أرقام قياسة كل سنة
وأضاف: “نحن سعداء جدا بتتويج العديد من العدائين في مختلف السباقات المبرمجة”، مبرزا أهمية النتائج التي حققها أبناء المنطقة ، والتي ستحفزهم على رفع التحديات خلال النسخة المقبلة من هذا الحدث الرياضي.

وفي نهاية هذا السباق، تم توزيع الجوائز على العدائين والعداءات المحتلين للمراتب الأولى، ومختلف المشاركين، و ذلك بحضور قائد المنطقة، و منتخبين وبرلمانيين عن أكادير والصويرة،كما تم تكريم عدد منهم.

تجدر الاشارة الى أن الدورة السابعة لسباق جمعية عين أخمسو نظمت تحت شعار تحث شعار ” التحسيس بأهمية المحافظة على البيئة ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock