مجتمع

إطلاق دورة تكوينية لفائدة مؤطري “مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة” بأكادير

انطلقت يوم الإثنين  6 مارس 2023  بالجامعة الدولية بأكادير الدورة التكوينية المخصصة لفائدة مؤطري “مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة” بحضور  عيدة بوكنين المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم أكادير إداوتنان و لطيفة اليعقوبي مديرة الوكالة الوطنية التنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والدكتور يوسف البودريبلي المنسق الإقليمي للبيئة والتنمية المستدامة والدكتور إبراهيم المرابط إعلامي ومؤطر التكوين.

هذه الدورة التكوينية تنظمها المديرية الاقليمية بشراكة مع الوكالة والتي تمتد على مدار ستة أيام من 6 مارس الى غاية 11 منه ستشتغل على محاور ثلاثة :  – كيفية كتابة مقالات وربورتاجات مكتوبة   – إجراء روبورتاجات سمعية بصرية  – التقاط الصور من أجل البيئة .

حيث سيقوم هؤلاء الأساتذة المتكونون بعد الدورة  بتأطير تلامذتهم وتشجيعهم على المشاركة في البرنامج والمسابقة الوطنية.

هذا وسيساهم الانخراط في هذا البرنامج من تطوير مهارات المشاركين ومعارفهم حول القضايا البيئية، وفي تعزيز العديد من المهارات الحياتية كالتواصل والمواطنة، والمبادرة الفردية، والعمل داخل فريق، والتحليل النقدي، والمسؤولية الاجتماعية والقدرات القيادية.

وتجدر الاشارة الى أن هذه المسابقة تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. حيث  تم تخصيص بوابة الكترونية لاستقبال الأعمال الصحفية المنجزة. وسيتم اختيار أعمال التلاميذ من طرف لجنة تحكيم وطنية تتكون من مهنيين وخبراء، حيث  يعتمد أعضاؤها في تقييمهم للترشيحات على التقييمات المنجزة من طرف اللجان الإقليمية والجهوية للبيئة والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock