مجتمع

انطلاق أشغال إنجاز منشأة فنية على الطريق بجماعة تيغمي

قام السيد نزار بركة  وزير التجهيز والماء، صباح يوم الخميس 09 مارس 2023، بمعية السيد عامل إقليم تيزنيت، وعدد هام من السيدات والسادة أطر الوزارة، بإعضاء  انطلاقة أشغال إنجاز منشأة فنية على الطريق الإقليمية 1908 على مستوى جماعة تيغمي بإقليم تيزنيت بكلفة إجمالية تقدر ب2.8 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع الحيوي المندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية إلى فك العزلة بالوسط القروي وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق والرفع من السلامة الطرقية.

وفي السياق ذاته، قام السيد نزار بركة، بتفقد تقدم أشغال المشاريع والمنشآت الفنية في طور الإنجاز من طرف وزارة التجهيز والماء والتي تقدر تكلفتها بحوالي 64.3 مليون درهم، وكذا المشاريع المبرمجة بإقليم تيزنيت لسنة 2023 بكلفة مالية تقدر ب 27.3 مليون درهم.

إضافة إلى هذا، تفقد السيد الوزير برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير خلال الفترة 2022-2024 بكلفة إجمالية تقدر ب 2631 مليون درهم، حيث جرى تقديم شروحات ومعطيات حول مشروع بناء الطريق المداري الشمالي الشرقي لأكادير الكبير مع الربط بميناء أكادير ومطار المسيرة على طول 40.6 كلم، حيث يهدف المشروع إلى تسهيل الولوج إلى المرافق العمومية والاقتصادية الهامة بأكادير.

كما جرى تقدير معطيات للسيد الوزير، تهم مشروع تهيئة الطريق السريع الحضري بين شارع الجيش الملكي وميناء أكادير، ومشروع بناء ممر تحت أرضي على الطريق المداري الشمالي الشرقي، ومشروع تهيئة المدخل رقم 4 الرابط بين مدارة أبراز والطريق السريع الحضري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock