ثقافة وفن

مديرية التعليم بطاطا تخطف الأنظار بمهرجان اللوز بتافراوت

خطفت المديرية الاقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بطاطا أنظار جمهور مهرجان اللوز الذي تحتضنه مدينة تافراوت في نسخته العاشرة.

فقد ابدع تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس أقايكرن في تقديم لوحات تراثية لفن احواش بزي وطني خاص، نالت إعجاب متتبعي السهرة الفنية التي أقيمت في الهواء الطلق بساحة محمد السادس بمركز مدينة تافراوت ،مساء يوم السبت 11 مارس 2023.

تجاوب جمهور مهرجان اللوز مع ماقدمته الفرقة التلاميذية أقايكرن تجاوز منصة المهرجان إلى الاسراع بالتقاط صور تذكارية مع عناصرها، ودعوتهم إلى حضور تظاهرات مماثلة في محافل محلية وجهوية.

وتأتي تلك المشاركة تلبية لدعوة إدارة المهرجان الدائع الصيت وطنيا، نظير ما قدمته الفرقة في العديد من الأنشطة المدرسية، كان آخرها مشاركتها المتميزة في ملتقيات الحياة المدرسية بطاطا وأكادير.

وحسب تصريح لمولاي الحسن العلوي، مدير المؤسسة، فإن رهان الطاقم التربوي والإداري يتعدى حدود التعريف بالتراث اللامادي الذي تزخر به واحات طاطا في الأوساط التربوية، نحو إعطائه بعدا عالميا، تماشيا مع مشاريع القانون الإطار 51-17، وخاصة المشروع العاشر المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، والمشروع السابع عشر المتمحور حول انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الخارجي.

يشار إلى أن المدير الإقليمي، رفقة كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية والمكلف بمكتب التواصل، إلى جانب مدير المؤسسة والأستاذ المؤطر الحسن اليعقوبي، قد اشرف على تتبع وتنسيق الرحلة التربوية التي نظمتها مجموعة مدارس اقايكرن بتنسيق مع المديرية الإقليمية لطاطا ومدير مهرجان اللوز وإدارة مدرسة محمد الخامس بتافراوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock