مجتمع

مشروع ” تثمين المخلفات الفلاحية البلاستيكية بجهة سوس ماسة “

ستنظم جمعية أكروتيك سوس ماسة AgroTech SM)) ، بشراكة مع المجموعة ذات النفع الاقتصادي تثمين سوس و اتحاد التعاونيات بلاستيك سوس الجمع العام التأسيسي لـ “فيدرالية قطاع فرز وتثمين المخلفات البلاستكية” وذلك يوم الجمعة 17 مارس الجاري على الساعة التاسعة صباحًا بمحطة بترو بيكPetro BIG ، جماعه سيدي بيبي، اشتوكة آيت باها
وقد حققت هيكلة قطاع المخلفات البلاستيكية في منطقة سوس ماسة تقدما ملحوظا منذ سنة 2013، وذلك بإيعاز من جمعية أكروتيك سوس ماسة ودعم من مختلف الشركاء المؤسساتيين وفاعلي قطاع تثمين المخلفات الفلاحية البلاستيكية. ومن أجل ضمان ديمومة هذا القطاع وجعله أكثر فعالية، مولت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة- قطاع التنمية المستدامة- مشروع “تثمين المخلفات الفلاحية البلاستيكية بجهة سوس ماسة” الذي تقوده جمعية أكروتيك سوس ماسة بدعم من ولاية جهة سوس ماسة ومجلس جهة سوس ماسة والمديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة. يهدف هذا المشروع إلى هيكلة القطاع الذي يتسم بهيمنة القطاع الغير مهيكل؛ وتطوير الجانب البيئي، الاجتماعي والاقتصادي للقطاع.
وفي هذا الإطار ارتأت جمعية أكروتيك سوس ماسة بشراكة مع مختلف الفاعلين إلى ضرورة إنشاء فيدرالية جهوية لفرز وتثمين المخلفات البلاستكية لذا، سيعقد الجمع العام التأسيسي لـ ” فيدرالية قطاع فرز وتثمين المخلفات البلاستكية ” يوم الجمعة 17 مارس 2023 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا في محطة بيترو بيك Petro BIG، جماعة سيدي بيبي، اشتوكة آيت باها.
وسيتم خلال هذا الحدث تقديم مشروع” تثمين المخلفات الفلاحية البلاستيكية بجهة سوس ماسة”، القراءة والمصادقة على القانون الأساسي والنظام الداخلي للفيدرالية وانتخاب أعضاء مكتبها التنفيذي.
سيعرف هذا الحدث مشاركة مختلف الشركاء المؤسساتيين المعنيين بتدبير المخلفات الفلاحية البلاستيكية، مهنيي القطاع، فلاحي جهة سوس ماسة والمنظمات المهنية المعنية.
للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالسيدة خديجة دمناتي عبر رقم الهاتف:
0668647955 أو البريد الإلكتروني: vdpa@agrotech.ma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock