مجتمع

قافلة ابريد تحط الرحال بانزي.

قافلة ابريد تحط الرحال بانزي.

حلت ، صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، قافلة أبريد إنطلاقة الرحال بمركز انزي،والتي اطلقها المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة ،بحضور رئيس المجلس الجماعي  وقائد قيادة انزي .

وتعتبر هذه القافلة جزء من انشطته الداعمة لحاملي المشاريع والمقاولات وذلك بالتحسيس حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة PIAFE”، والتي تروم دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع حيث سيستفيدون من ورشات للتوعية والتحسيس، يؤطرها خبراء في المجال للتعريف ببرنامج “أبريد انطلاقة Abrid_Intilaka”.


وتمنح القافلة التواصلية التحسيسية، بحسب المنظمين، الفرصة للشباب حاملي المشاريع لعرض مؤهلاتهم وطرح تساؤلاتهم للاستفادة من استشارة ذوي الخبرة، إلى جانب التعبير عن أفكارهم ومستوى طموحاتهم وميولاتهم مما يتيح لهم إحداث مقاولاتهم الخاصة.

كما أن القافلة التحسيسية، استفاد منها عدد مهم من المقاولين على صعيد اقليم تارودانت، والتي تهم التأطير المقاولاتي لمواكبة حاملي المشاريع المشاركين ودراسة مشاريعهم من الدراسة الأولية للمشروع، إلى الدراسة التقنية والتسويقية للولوج للأبناك بملف قابل للتمويل، وكذاك تكوينهم في الحس المقاولاتي.


ويهدف هذا البرنامج، الشباب حاملي الشهادات المؤهلين وحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين المسجلين في السجل الوطني، والمقاولين الأفراد من الأشخاص الذاتيين الذين لا يتوفرون على صفة مقاول ذاتي، والمقاولات الصغيرة جدا، بما في ذلك التجار الحرفيين، والمقاولين الأفراد والمقاولات الصغيرة جدا في العالم القروي، والمقاولات الصغيرة جدا المصدرة، والمقاولات الناشئة، والفلاحون، والتعاونيات.

وقد أتيحت للحاضرين في هذا اللقاء، من الشباب حاملي المشاريع، الفرصة لعرض مشاريعهم وطرح تساؤلاتهم قصد الاستفادة من استشارة المؤطرين، إلى جانب التعبير عن أفكارهم ومستوى طموحاتهم وميولاتهم مما يتيح لهم إحداث مقاولاتهم الخاصة وتطويرها بشكل يضمن استدامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock