مجتمع

مسجد تدرات في حلة جديدة

عرف مسجد تدرات إصلاحات مختلفة بدأت بإصلاح الصوتيات وتركيب مكبرات للصوت داخل قاعة الصلاة وتوسيع المطبخ إضافة إلى تهيئة محيط المسجد وتنظيفه من بقايا الصبار في إطار البرنامج الحكومي أوراش خلال السنة الماضية. واستمرارا للمسلسل الإصلاحي الذي يقوده شباب المنطقة الذين أخذوا مشعل التنمية والتسيير تم صباغة المسجد بأكمله في ظرف وجيز وذلك بتضافر جهود الجميع من القيمين والمحسنين ليتأكد مرة أخرى أن الخير لا زال في أمتنا ومن قال بأن الأمة هُلِكت فهو أهلكهم، يبقى الإشكال فقط في الخطوة الأولى والتي تتطلب الشخص المُبادر القوي الإرادة والعزيمة القادر على التواصل الفعال مع الجميع ، وهي مواصفات تجعل كل المبادرات تتكلل بالنجاح .

ولعل تلك المواصفات المذكورة سلفا هي التي جعلت من السيد ع .ع  متميز في قيادته للمبادرة الأخيرة ، والتي من خلالها اكتسى مسجد المنطقة حلة بهية قبيل الشهر الفضيل لاستقبال المصلين و حفظة القرآن من أبناء المنطقة في أحسن الأحوال ،كما من شأن هذه الإصلاحات أن تحسن من ظروف عملية الإفطار الجماعي الذي يقام بالمسجد خلال شهر رمضان وهي كذلك مبادرة دأب عليها الآباء وعلى الأبناء الحفاظ عليها ولما لا تطويرها وإضافة لمسة شبابية عليها . و بعد انتهاء أشغال الصباغة قامت نساء القرية بحملة نظافة شاملة لمختلف مرافق المسجد وبذلك ساهمن بدورهن في اكتمال بهاء المسجد .

وفي انتظار استكمال باقي الإصلاحات خاصة المتعلقة بتوسيع المصلى مع ترميم منزل الإمام والقيام بمبادرات أخرى  تخدم الصالح العام ، نتوجه بجزيل الشكر والامتنان لكل المحسنين و المساهمين ونسأل لله أن يتقبل منهم صالح الأعمال ويجعل إحسانهم في ميزان المقبول و يجعله صدقة جارية لهم ولذويهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock