مجتمع

انزكان : قافلة طبية لصحة الفم والأسنان تحط الرحال بمجموعة مدارس الليمون بالتمسية

محمد بوسعيد

نظمت مجموعة مدارس الليمون بجماعة التمسية بشراكة مع مندوبية الصحة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة باقليم انزكان ايت ملول يوم الأربعاء 5 ابريل الجاري ،قافلة طبية لصحة الفم والأسنان استهدفت تلاميذ الفرعيات التابعة لهذه المجموعة والذين بلغ عددهم مايربو عن 156 تلميذ وتلميذة ،حيث حند لهذه الغاية أربعة أطباء متخصصين في طب الأسنان وثلاثة ممرضين واساتذة المؤسسة .
وفي هذا الإطار،أوضحت الأستاذة نادية بليبلة ،مديرة مجموعة مدارس الليمون ،أنها تراهن من خلال هذه القافلة ،تعزيز الصحة المدرسية وذلك بتقريب الخدمات الطبية والشبه الطبية لفائدة التلاميذ المتمدرسين ،لأجل مساعدتهم على متابعة دراستهم في جو سليم .فضلا عن السعي لتشخيص المشاكل الصحية بالوسط المدرسي في العالم القروي للفئات التي تعيش العوز والفقر.
المتحدثة ذاتها أضافت،أن المناسبة كانت فرصة أيضا للقيام بانشطة موازية تحسبسية انخرط فيها أساتذة المؤسسة ،باعطاء نصائح وارشادات للناشئة في كيفية الحفاظ على اسنانهم والاعتناء بهم تلافيا لكل المضاعفات الصحية والتعليمية التي قد تنتج في كل تأخير في معالجة تسوس الأسنان .
هذا وقد لقيت هذه الحملة الطبية اقبالا واستحسانا كبيرين من قبل التلاميذ وابائهم وأولياء أمورهم،نتيجة لما قدمته هذه القافلة المجانية من خدمات صحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock