سياسة

المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يعقد دورته الإستثنائية.

هنا24_إبراهيم بنطالب.

عقد المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يوم الخميس 6 ابريل 2023 على الساعة العاشرة و النصف صباحا أشغال الدورة الاستثنائية بقاعة دار الثقافة محمد الخمار الكنوني
وقد تمت مناقشة النقاط التالية:

– الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني ووزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة- وعمالة إقليم العرائش والمجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير لترميم وتهيئة وتسيير قاعة الأعلام..
– الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم العرائش واللجنة المحلية للتنمية البشرية لباشوية القصر الكبير وجماعة القصر الكبير وجماعة اولاد اوشيح والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالعرائش قصد إنجاز مشروع إحداث مركز إدماج المرأة في وضعية هشاشة بمدينة القصر الكبير.
– الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث وتهيئة ملاعب القرب بالعشب الاصطناعي بجماعة القصر الكبير بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة –قطاع الرياضة- وجماعة القصر الكبير و وكالة تنمية أقاليم الشمال.
– الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة وجمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب من أجل دمج بعد الإعاقة في السياسات المحلية وتفعيل آليات الحوار والتشاور وتقوية قدرات منظمات المجتمع المدني.
– الدراسة والمصادقة على إلغاء مقرر المجلس عدد140/ 1388 بتاريخ 01/10/2018 متعلق بنزع ملكية قطعة أرضية لبناء المحطة الطرقية.
– الدراسة والمصادقة على المقرر المتعلق بتخطيط حدود الطرق العامة مع تعيين الأراضي المراد نزع ملكيتها من أجل فتح طرق بالجماعة .
– الدراسة والمصادقة على كراء محلات سوق الفجر ( بلاد الزواك).
– الدراسة والمصادقة على تحيين كناش التحملات الخاص بسوق الفجر (بلاد الزواك).
– الدراسة والمصادقة على تعديل المقرر عدد120/1982 بتاريخ 06 فبراير 2023 المتعلق باللائحة النهائية للمستفيدين من السوق النموذجي الزواك 1 و2.
– الدراسة والمصادقة على تسمية الطرق والساحات العمومية..
– الدراسة والمصادقة على برمجة ما تبقى من الفائض المحقق خلال تصفية ميزانية 2022.
كما تم تاجيل النقطتين التاليتين :
– المصادقة على لائحة المستفيدين من محلات سوق القرب بلاد الزواك (جناح الخضر والفواكه).
– الدراسة والمصادقة على توزيع المساعدات والدعم لفائدة الجمعيات

وقد تمت مناقشة النقط المدرجة في جدول الأعمال والمصادقة عليها ، ليختم المجلس دورته برفع برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock