منوعات

كعادتها كل سنة المندوبية الجهوية للمقاومة بمراكش تحتفل بعيد العرش

مراكش: الفاضل الإدريسي الهبطي

بالتزامن مع إحتفالات الشعب المغربي قاطبة بعيد العرش المجيد و الذي يصادف ذكرى تربع مولانا أمير المؤمنين على عرش أسلافه المنعمين نظمت المندوبية الجهوية للمقاومة بمراكش ندوة إحياءا للذكرى العزيزة على مغاربة إستهلت بآيات بينات من الذكر الحكيم.
و قد تميزت الذكرى بكلمة السيد المندوب الجهوي للمقاومة بمراكش و كلمة الدكتورة سعيدة أملاح ممثلة للمجلس العلمي المحلي.
و في مايلي نص كلمة السيد عبد الحي حفيظ نيابة عن جمعية أبناء المقاومين:
السيد ممثل المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.
السادة ممثلي السلطة المحلية و ممثلي الجمعيات الصديقة.
إن تشبتنا بثواب أمتنا راسخ كما جاء على لسان مولانا جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده… و على رأسها شعار مملكتنا الشريفة الله الوطن الملك.
و نيابة عن جمعية أبناء المقاومين نؤكد تشبتنا في هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا و التي تتزامن مع ذكرى تربع مولانا أمير المؤمنين على عرش أسلافه المنعمين.
أيها الحضور الكريم إن خطاب ملكنا الهمام بمناسبة عيد العرش المجيد يشكل نبراسا لنشاطنا كهيئة تجمع قدماء المقاومين و أبنائهم لما فيه صالح و طننا الحبيب و نؤكد على إستمرار وفائنا لروح نضال أبائنا من الشهداء و المقاومين الشجعان في معركة التحرير أننا دائما وراء قائدنا جلالة الملك نصره الله و إستمرارا في نهج أبيه و جده المغفور لهما الحسن الثاني و محمد الخامس محرري الدولة المغربية.
السادة الحضور إن تخليد ذكرنا اليوم لن تكتمل إلا بالإحتفال تزامنا معها بالإعترافات من كل حدب وصوب بوحدة المغرب الترابية و تزايد سحب الإعترافات بجمهورية الوهم و هذه الإنجازات التي ستريح مما لا فيه مجال للشك شهدائنا و أبائنا من المقاومين في مثواهم الأخير ليتأكدوا أن أحفادهم ماضون في الدفاع عن حوزة الوطن تحت قيادة الملك المحبوب محمد السادس نصره الله و أيده.
و قد بينت الأيام أن رغم كيد الكائدين يبقى بلدنا المغرب شامخا منتصرا.
قال الله تعالى: يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين صدق الله العظيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock