أحوال الطقس

طقس حار نسبيا يوم غد الجمعة في ربوع المملكة

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، 10 مايو الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار بالسهول الشمالية والوسطى، وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سواحل المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، مع نزول بعض القطرات المطرية، التي قد تكون مرفوقة بالرعد، و ذلك بمرتفعات الأطلسين: الكبير و المتوسط، والهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نسبيا فوق كل من منطقة طنجة، والسواحل الجنوبية، والأطلس الصغير.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف، و بالهضاب العليا، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 24 و30 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين21 و28 درجة بكل من المرتفعات، ومنطقة طنجة، وبالسواحل الوسطىٰ والجنوبية للمحيط الأطلسي، وما بين 37 و42 درجة بمناطق الغرب، اللوكوس، الشاوية، هضاب الفوسفاط، والماس، سهول تادلة، الحوز، وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 28 و36 درجة بباقي جهات البلاد.

سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.

عائشة الشقوندي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock