ثقافة وفن

عامل اقليم تيزنيت يحضر عروض التبوريدة المنظمة في اطار مهرجان تيميزار للفضة

متابعة ياسين هنون

نظمت إدارة مهرجان تيميزار للفضة بمدينة تيزنيت فعاليات الدورة الـ12 لهذا الحدث البارز، والتي شهدت هذا العام حضورا جماهيريا كبيرا ومشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية. وقد تميزت الفعاليات بحضور عامل إقليم تيزنيت، الذي شرف المهرجان بحضوره ودعمه لمثل هذه المبادرات الثقافية والفنية.

أقيمت فعاليات التبوريدة في الساحة المجاورة لدار الثقافة بتيزنيت، حيث استمتع الحاضرون بعروض مبهرة من فن التبوريدة التقليدي. يعود تاريخ هذا الفن إلى قرون طويلة، ويعكس الثقافة المغربية الأصيلة وتقاليد الفرسان المغاربة، ويعتبر جزءا لا يتجزا من تراث البلاد.

وقد أشاد عامل رئيس جمعية تيميزار في كلمته  بالمجهودات المبذولة والمستوى الراقي الذي وصل إليه مهرجان تيميزار للفضة، مؤكدا أن هذه التظاهرة أصبحت موعدا سنويا يتطلع إليه سكان المدينة وزوارها على حد سواء. كما أشار إلى أن دعم مثل هذه الفعاليات يعزز من قيمة التراث الثقافي المغربي ويساهم في الحفاظ عليه ونقله للأجيال القادمة.

وشهدت الساحة المجاورة لدار الثقافة تفاعلًا كبيرًا من الجماهير مع عروض التبوريدة، حيث أبدع الفرسان في تقديم لوحات فنية رائعة تميزت بالإثارة والإتقان. وقد أثنى الزوار على التنظيم الجيد والاستعدادات العالية الجودة التي وفرتها الجهات المشرفة على المهرجان.

كما ان دورة هذا السنة استثنائية بكل المقاييس، إذ تمكنت من جلب أنظار وسائل الإعلام المحلية والوطنية وحتى الدولية، مما يعكس الأهمية المتزايدة لهذا المهرجان وسعيه الدائم لتحسين جودة برامجه وتقديم تجربة متميزة للزوار.

ومهرجان تيميزار للفضة بتيزنيت يبقى رمزا للفخر الثقافي والتراثي لسكان المدينة، ومناسبة لتعزيز الروابط الاجتماعية وإبراز التنوع الفني والثقافي الغني الذي تزخر به المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock