مجتمع

افتتاح مهرجان تيوغزة ثقافة وفنون تحت شعار ” تاريخ ، ثقافة ، فن و تنمية “

تيوغزة:  ياسين هنون

احتفلت جماعة تيوغزة يوم الأربعاء 28 غشت 2024، بافتتاح مهرجانها السنوي “تيوغزة ثقافة وفنون”، الذي يجمع بين أصالة التراث وتنوع الفنون. شهدت الفعاليات حضوراً كبيراً من الجماهير، بالإضافة إلى الوفد الرسمي الذي يتكون من رئيس دائرة سيدي افني ، قائد قيادة تيوغزة ، النائب البرلماني عن اقليم سيدي افني ، رئيس جماعة تيوغزة ورؤساء بعض الجماعات التابعة لاقليم سيدي افني .

في البداية قام الوفد  بزيارة معرض المنتوجات المحلية، والذي يبرز مجموعة فريدة من الحرف اليدوية والمنتجات الثقافية التي تعكس التراث الغني للمنطقة.

تضمنت فعاليات المهرجان أيضا عروض الفروسية، حيث تميزت الأداءات بالشجاعة والمهارة، مما أضاف لمسة من الإثارة والتشويق للحدث. وقد أثنى الحضور على جمال العروض وتنسيقها الرائع، حيث عكست جماليات الفروسية التقليدية التي تشتهر بها المنطقة.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان على أهمية تعزيز الفنون والثقافة في المجتمع ودعم الحرفيين المحليين، موضحاً أن المهرجان فرصة لتجمع الناس من جميع الأعمار للاحتفال بالإبداع والتنوع الثقافي. وأشار إلى أن الأنشطة المختلفة التي تشمل ندوات وسهرات فنية ..

سيتواصل مهرجان تيوغزة ثقافة وفنون على مدى 4 أيام، حيث تتنوع الفعاليات لتشمل عروض موسيقية وورش عمل في الفنون والحرف، مما يضمن تجربة غنية للجميع. وبهذا، تعزز تيوغزة من موقعها كوجهة ثقافية بارزة تحتفل بتنوع الفنون والتقاليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock