مجتمع

الاحتفال السنوي بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم في رحاب المدرسة العتيقة سيدي علي أسعيد

تعتبر ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، مناسبة هامة يحتفل بها المسلمون في أرجاء العالم، حيث تمثل رمزا للهداية والنور في حياة البشرية. في هذا السياق، أقيم الاحتفال السنوي بهذه الذكرى  في رحاب المدرسة العتيقة سيدي علي أسعيد بجماعة سيدي مبارك، الأخصاص، حيث تجمع عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور والمشايخ للاحتفال بهذا اليوم المبارك.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها مجموعة من الأناشيد والمدائح النبوية التي تبرز مكانة الرسول الكريم في قلوب المؤمنين. كانت الأجواء مليئة بالخشوع والمحبة، حيث ارتفعت أصوات المشاركين بالتكبيرات والتهليل، تعبيرا عن فرحهم واعتزازهم بهذا اليوم العظيم.

تخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الثقافية، حيث قام الطلاب بتقديم عروض حول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، مستعرضين جوانب من حياته الشريفة، وأخلاقه المميزة، وكيف يمكن للمسلمين الاقتداء بتعاليمه.

في ختام الاحتفال، تم توجيه الشكر إلى المنظمين والمشاركين، مع الدعاء لله سبحانه وتعالى أن يجعل هذه المناسبات سببا في تعزيز قيم المحبة والتسامح بين أبناء المجتمع.

إن احتفال المدرسة العتيقة سيدي علي أسعيد بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ليس مجرد حدث سنوي، بل هو تجسيد للروح الجماعية والتضامن بين الأجيال، مما يؤكد على أهمية تعليم وتربية النشء على حب النبي والتأسي بأخلاقه الكريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock