رياضة

حفل افتتاح بطولة كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد،بحضور رئيس جيهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد

مكتب القنيطرة / عزيز منوشي.

شهدت مدينة العيون مساء اليوم الخميس 10 اكتوبر 2024، حفل افتتاح النسخة الخامسة والأربعين من بطولة كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، في حفل رياضي ضخم ترأسه سيدي حمدي ولد الرشيد والي جهة العيون الساقية الحمراء، السيد عبد السلام بيكرات، وبحضور السيد منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مرفوقا بالسيد الحنفي العدلي، رئيس ‏الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد ‏السيد اعبيد امريزيك، نائب رئيس جماعة العيون، والسيد مولود علوات، رئيس المجلس الإقليمي للعيون بالإضافة الى السيد زكرياء لمراحي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والسيد محسن بغداد باشا المدينة والسادة القناصلة وعدد من المنتخبين والشخصيات الرياضية وممثل السلطة المحلية والمصالح الخارجية ورجالات الصحافة والاعلام.

الحفل، الذي حضره ازيد من 2000 متفرج تميز بأجواء احتفالية وثقافية، تعكس استعداد مدينة العيون لاستقبال الفرق الإفريقية المشاركة وإقامة هذه البطولة الرياضية القارية الكبيرة، والتي ستستمر إلى غاية 20 أكتوبر 2024.

وقد بدأ الحفل بكلمة السيد عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، الذي رحب من خلالها برئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد وبالفرق المشاركة من مختلف الدول الإفريقية، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في تعزيز الروابط بين الشعوب الإفريقية. وأكد السيد الوالي أن مدينة العيون والأقاليم الجنوبية للمملكة على أتم الاستعداد لتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح هذه البطولة الرياضية، مبرزاً التزام المملكة المغربية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتنظيم تظاهرات رياضية ذات مستوى قاري ودولي، ليعطي بعد ذلك السيد الرالي الانطلاقة الفعلية للبطولة.

وفي كلمته، عبّر السيد الحنفي العدلي عن فخر الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد باحتضان مدينة العيون لهذا الحدث الكبير. وأكد أن الجهود التنظيمية تركزت على تقديم بطولة نموذجية تحترم المعايير الدولية، مشيداً بالتحضيرات التي تمت لضمان استضافة الفرق المشاركة في أجواء رياضية مثالية.

أما السيد منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، فقد أعرب عن امتنانه للمملكة المغربية، وخاصة لمدينة العيون، على الاستقبال الرائع والتنظيم الذي وصفه بـ”المتفوق”، مشيداً بالتعاون بين الجامعة الملكية المغربية والاتحاد الإفريقي لكرة اليد.

وتميز الحفل الافتتاحي بعرض شريط يسلط الضوء على التنمية والتطور الذي شهدته مدينة العيون والبنى التحتية التي تزخر بها، ما يضمن لها احتضان كبريات التظاهرات القارية والدولة، كما تخلل الحفل عروض فنية وفلكلورية مستوحاة من التراث الغني للمملكة المغربية ودول افريقيا، حيث أضفت اللوحات الفنية جواً احتفالياً فريداً. تنوعت الفقرات الفنية بين رقصات تقليدية ومقطوعات موسيقية تعكس الثقافة المغربية، مما أتاح للحضور فرصة التعرف على جوانب من الموروث الثقافي الوطني والقاري.

أشاد الحضور بالتنظيم المحترف للحفل الافتتاحي، حيث قامت جماعة العيون بتوفير كافة أطرها ومرافقها لضمان سير البطولة بسلاسة، بحيث تم تجهيز المنشآت الرياضية والبنى التحتية بأعلى المعايير، إلى جانب توفير خدمات مريحة للفرق والجماهير. وقد خصصت إدارة البطولة مناطق خاصة للإعلاميين والضيوف، مع تأمين تنقلات الفرق والمشاركين بطريقة منظمة تضمن راحتهم وسهولة وصولهم إلى أماكن الإقامة والمباريات.

بعد انتهاء الحفل الرسمي، انطلقت مباريات البطولة وسط حضور جماهيري كبير. وقد شهدت المباراة منافسة حامية بين فريق وداد السمارة المغربي وفريق اسفا السنغالي في صنف الرجال، حيث أظهرت الفرق استعدادات قوية ومستويات عالية من الأداء، مما يبشر ببطولة مشوقة ومثيرة خلال الأيام المقبلة.

بهذا الافتتاح الاستثنائي، أثبتت مدينة العيون مجدداً قدرتها على تنظيم أحداث رياضية على أعلى مستوى، مما يعزز من مكانة المملكة كوجهة رياضية مميزة في إفريقيا. ومع بداية منافسات البطولة، ينتظر عشاق كرة اليد أياماً من التشويق والمنافسة الحامية بين أبرز الفرق الإفريقية، في أجواء رياضية وأخوية تكرس روح التنافس الشريف وتعزز العلاقات بين الدول المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock