ثقافة وفن

زيارة سفير الصين السيد M. Li Chaglin للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش

هنا24/منى بنحدو في حدث ثقافي مميز، استقبلت الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش يوم الجمعة 11/10/2024 سفير الصين السيد M. Li Chaglin، بمناسبة افتتاح الدروس في اللغة والثقافة الصينية كان في استقباله كل من السيد محسن بناني امشيطة عميد الكلية المتعددة التخصصات والسيد رئيس الجامعة عبد المالك السعدي بوشتى المومني وكذلك الطاقم الإداري من طرف الجانبين .
تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثقافية والتعاون الأكاديمي بين الصين والمغرب، ليعكس الاهتمام المتزايد بتعليم اللغة الصينية في المؤسسات التعليمية المغربية.
تعتبر اللغة والثقافة الصينية من المكونات الأساسية لفهم الحضارة الصينية الغنية. وبتدشين هذه الدروس، تتيح الكلية للطلاب فرصة تعلم لغة جديدة تفتح أمامهم آفاقاً واسعة في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة، الثقافة، والسياحة. كما ستمكن الطلاب من التعرف على العادات والتقاليد الصينية.

ألقى السيد M. Li Chaglin كلمة تناول فيها أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين البلدين. وأكد على أن تعلم اللغة الصينية يعد خطوة مهمة نحو بناء جسور التواصل بين الشعوب، مشيراً إلى أن العالم اليوم يتطلب تفاعلاً أكبر بين الثقافات المختلفة.
هذا ما أكده السيد عميد الكلية** محسن بناني أمشيطة** على أن زيارة سفير الصين للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، وافتتاح الدروس في اللغة والثقافة الصينية، يمثلان خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الثقافية بين المغرب والصين. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في إثراء التجربة التعليمية للطلاب وتوسيع آفاقهم الثقافية.

وهو أيضا ما تم تزكيته وتثمينه من طرف رئيس جامعة عبد المالك السعدي السيد** بوشتى المومني ** حيث أشار أنه بعد زيارة صاحب الجلالة ** محمد السادس*” نصره الله للجمهورية الصينية في سنه 2016 ارتفعت نسبة التعاون بين الجامعات الصينية والمغربية يوما عن يوم، وهذا ما جعل مركز تدريس اللغة الصينية متواجد بجامعة طنجة ، إضافة إلى أن الاستثمارات الصينية في جهة طنجة تطوان الحسيمة كان لزاما توفير طاقات جامعية تواكب هذه المستجدات والتطورات التي ستسمح بخلق مناصب شغل واستثمارات جديدة .
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock