سياسة

اللقاء الثاني في إطار تعزيز التعاون بين الأحزاب: حزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب التقدم والاشتراكية يناقشان قضايا وطنية مصيرية

مكتب القنيطرة/ عزيز منوشي

في إطار سلسلة اللقاءات الثنائية التي أطلقها حزب جبهة القوى الديمقراطية، عُقد مساء اليوم الاربعاء 16 اكتوبر لقاء بين قيادة الحزب برئاسة الأمين العام **المصطفى بنعلي**، وقيادة حزب التقدم والاشتراكية بقيادة الأمين العام **محمد نبيل بنعبد الله**، بمقر حزب التقدم والاشتراكية بالعاصمة الرباط.

يأتي هذا اللقاء استكمالاً لمسار تشاوري أطلقه حزب جبهة القوى الديمقراطية مع مكونات المشهد السياسي، حيث سبق له أن عقد لقاء مماثلاً مع **حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية**. ويهدف هذا البرنامج إلى **بلورة مبادرة للتفكير المشترك والتعبئة الجماعية** حول القضايا المصيرية التي تهم الوطن والمواطنين، في ظل التحديات الراهنة التي يواجهها المغرب

تناولت المناقشات بين الطرفين مجموعة من القضايا الوطنية ذات الاهتمام المشترك، كما تطرقت إلى **آفاق تعزيز التعاون والعمل المشترك** بين قوى اليسار. وتمحور النقاش حول سبل **تنسيق الجهود** مع مختلف مكونات الصف الوطني الديمقراطي والتقدمي، بما يعزز مكانة هذه القوى ويخدم مصالح المغرب والمغاربة.

واتسم اللقاء بأجواء **أخوية ورفاقية عالية**، تعكس إرادة الطرفين في **الارتقاء بالعلاقات السياسية** بين الأحزاب، وإيجاد مساحات للتنسيق المستقبلي المشترك.

وسيتم الكشف عن **تفاصيل ومخرجات اللقاء لاحقاً**، في إطار متابعة تطورات هذه المبادرة التي قد تشكل **أساساً لتحالفات سياسية جديدة** تسهم في تعزيز المسار الديمقراطي بالمغرب.

يعكس هذا اللقاء بين حزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب التقدم والاشتراكية رغبة واضحة في **تعزيز الحوار السياسي**، وفتح آفاق جديدة لتعاون يسهم في معالجة التحديات الوطنية. ومن المتوقع أن تستمر اللقاءات الثنائية مع باقي مكونات الصف الوطني بهدف **تعزيز التنسيق والتعبئة الجماعية**.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock