ثقافة وفن

” تيميزار ” جديد الفنانة زهرة حسن

محمد بوسعيد

طرحت الفنانة زهرة حسن فيديو كليب جديد اختارت له عنوانا “تيميزار “.والذي تم تصويره في مواقيع طبيعية خلابة مختلفة “وين تيمدوين “،ورمال تيملالين بمنطقة تامري ،سعيا منها لإبراز جمالية المكان .
وتأتي هذه الباكورة الفنية بمناسبة اليوم العالمي للتراث السمعي البصري ،وفي إطار الجهود المستمرة للترويج للمؤهلات السياحية والثقافية لمنطقة سوس ماسة و الجنوب المغربي خاصة ،إلى جانب الاحتفاء بمساعيه الرائدة في برنامج التنمية الحضرية لاكادير الكبير وجهة سوس ماسة .
ويعتبر هذا المشروع الفني ،تجسيدا لرؤية ثقافية مشتركة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والقطاع الخاص ،الرامي إلى دعم وتطوير الصناعة الثقافية والابداعية ،حيث يعكس “تيميزار “،رسالة فنية ترنو إلى الترويج للموسيقى الأمازيغية المغربية ،كوسيلة لتعزيز السياحة الثقافية ،وإبراز جمالية الجنوب المغربي عالميا .
إلى ذلك ،فالفيديو كليب “تيميزار “،يحمل في طياته تكريما للتراث الثقافي و الطبيعي الغني والمتنوع ،الذي تزخر به جهة سوس ماسة ،قصد تسليط الضوء على القيم الإنسانية التي تميز ساكنة المنطقة ،نظير كرم الضيافة ،التسامح ،الانفتاح ،مع التركيز على أهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة الساحرة التي تجعل من جهة سوس ماسة قبلة للسياحة الوطنية والدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock