رياضة

الرجاء البيضاوي ينتصر على الدفاع الحسني الجديدي وينفرد بالصدارة

متابعة ياسين هنون

ألحق فريق الرجاء البيضاوي هزيمة مذلة ومتوقعة بفريق الدفاع الحسني الجديدي، هذا الأخير الذي أصبحت نتائجه متذبذة و غير مفهومة، و دخل هذه المباراة و صفوفه تشهد عدة غيابات لبعض اللاعبين الأساسيين، و غياب الروح القتالية لدى الأخرين الذين دخلوا إلى رقعة الميدان .

اللقاء الذي أقيم مساء يوم الأحد 20 شتنبر الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، و ذلك لحساب مؤجل الجولة 24 من الدوري المغربي.

دخل فريق الرجاء البيضاوي المباراة و عينه على تحقيق نتيجة طيبة، يسترجع من خلالها الصدارة من غريمه الوداد البيضاوي المنتعش بانتصار مهم خارج قواعده على حساب نهضة الزمامرة الجريح بهدفين لهدف.

المباراة كانت بدايتها قوية من جانب أصحاب الأرض، الذي هدد مرمى الحارس اليوسفي حارس مرمى الدفاع الحسني الجديدي، و عند الدقيقة الثالثة تلقى اللاعب الرجاوي سفيان رحيمي هدية من زميله و استغلال سوء تموضع لاعبي الفريق الجديدي في الدفاع، إذ أسكن الكرة في مرمى الخصم، معلنا عن تقدم النسور الخضر بالهدف الأول.

و وجد فريق الدفاع الحسني الجديدي صعوبة في اختراق وسط ميدان و الوصول إلى مرمى الحارس أناس الزنيتي، كما أن فريق الرجاء البيضاوي سيطر على مجريات الشوط الأول ، حيث قاد سفيان الرحيمي هجوما منظما و مرر كرة من طبق من ذهب إلى اللاعب محمد مكعازي الذي سدد كرة قوية أسكنها في مرمى اليوسفي، معلنا عن الهدف الثاني للرجاء البيضاوي في الدقيقة 38، كما ضيع مجموعة من المهاجمين البيضاويين عدة فرص سانحة للتسجيل، و كادوا أن يوسعوا الفارق، لولا التسرع و قلة التركيز، ليعلن حكم المباراة عادل زوراق عن نهاية الشوط الأول بتقدم الرجاء البيضاوي بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني لم يخرج عن نطاق الشوط الأول، و بادر الرجاء البيضاوي إلى تهديد مرمى الجديديين، و في الدقيقة 53 أسقط اللاعب الجديدي شيشان المهاجم الرجاوي عرجون، و أعلن بعدها الحكم عن ضربة جزاء للرجاء البيضاوي بعد العودة إلى تقنية الفار ، نفذها بنجاح محسن متولي معلنا عن الهدف الثالث في الدقيقة 58.
دقائق المباراة عرفت سيطرة شبه مطلقة للفريق الرجاوي، بينما كان الفريق الدكالي تائها وسط رقعة الملعب و تفكك بين خطوطه، و لم يقدم المستوى المطلوب، كما ظل المهاجم التنزاني مسوفا معزولا لوحده بسبب الحراسة اللصيقة التي طبقت عليه.

و بعدما كان الكل ينتظر نهاية المباراة،و و في الدقيقة 90 سيعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء للدفاع الحسني الجديدي، بعدما لمست الكرة يد المدفاع الليبي ورفلي، نفذها بنجاح اللاعب المهدي قرناص مسجلا هدف الشرف للدكاليين في الدقيقة 91.

لتنتهي المباراة بهزيمة مذلة لفريق الدفاع الحسني الجديدي و مستحقة لفريق الرجاء البيضاوي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، كما أن الفريق البيضاوي استرحع صدارة الدوري المغربي و أصبح يحتل المركز الأول برصيد 48 نقطة، فيما بقي فريق الدفاع الحسني الجديدي في المركز السابع مؤقتا برصيد 35 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock