ثقافة وفن

جمعية التراث والفلكلور تساهم في النهوض بالقطاع السياحي بالمدينة الحمراء

أكدت جمعية التراث والفلكلور نيتها برمجة مجموعة من الأنشطة خلال السنة المقبلة 2021، وذلك بهدف المساهمة في النهوض بالقطاع السياحي للمدينة الحمراء، والتخفيف من تداعيات جائحة كورونا و التي كان لها تأثير سلبي على المستوى الاقتصادي لمعظم الأسر المراكشية والمغربية بشكل عام.
وجاء في بيان للجمعية نشرته على موقعها الرسمي بأن النسخة الرابعة للمهرجان العالمي للفلكلور والذي ينظم كل سنة، ستعرف جلب أزيد من 1200 ضيف من فنانين وممثلي البعثات الدبلوماسية بالمغرب، الشيء الذي سيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد بالمدينة الحمراء من تنقل وإيواء وزيارة للمآثر التاريخية وترويج للصناعة التقليدية التي تفخر بها ساكنة المدينة الحمراء.
و أشار بيان الجمعية بأنها بصدد تنظيم مهرجانات ثقافية وفنية أخرى بالموازاة مع المهرجان العالمي للفلكلور سنة 2021 حيث سيتم من خلالها استقطاب أزيد من 1000 سائح على الأقل خلال الدورات الأولى.

وجاء في بيان الجمعية بأن المقاربة الاجتماعية تبقى هي الوسيلة المثلى أمام جميع الجمعيات للمساهمة بمعية الدولة المغربية في التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على المجتمع المغربي، وعلى هذا الأساس باشرت جمعية التراث والفلكلور اتصالاتها مع مختلف الشركاء الأجانب للتحضير لهذه التظاهرات العالمية في أفق التنسيق مع مختلف الشركاء المغاربة من سلطات محلية ومؤسسات عمومية وخاصة، للتنزيل الفعلي لهذا المشروع الطموح الذي سيكون له الأثر الكبير على القطاع الاقتصادي بالمدينة الحمراء.
للإشارة فالدورة الثالثة للمهرجان العالمي للفلكلور قد ألغي هذه السنة تفاديا للتجمعات والتي من الممكن أن تفاقم الوضع الوبائي بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock