العالم

انتصار كبير للدبلوماسية المغربية

عادل بن الحبيب :

إسبانيا ترضخ لمطالب المملكة المغربية حيال زعيم البوليساريو و تؤكد أن مغرب الامس ليس هو مغرب اليوم.

خرجت وزيرة خارجية إسبانيا لوسائل الاعلام الرسمية بتصريح لتهدئة الأوضاع مع المملكة المغربية و محاولة تدارك الخطأ الفادح باستضافتها مجرم حرب تحت هوية مزورة . الوزيرة سارعت الزمن و أعلنت قبل قليل أن زعيم البوليزاريو سيعرض على القضاء الإسباني فور شفاءه و انه لا يمكن أن يغادر التراب الإسباني دون محاكمة و أن استضافته كانت من اجل العلاج فقط نظرا لحالته الحرجة. كما نوهت بعلاقة البلدين المثينة و المغرب كشريك أساسي وجار مهم ستعمل اسبانيا على اعادة العلاقات الثنائية إلى السكة الصحيحة.

جاء هدا الخروج الإعلامي استجابة لتصريح سفيرة المغرب التي كانت قد حذرت من تجميد العلاقة الدبلوماسية نهائيا في حالة غادر “غالي” التراب إلإسباني دون عرضه على القضاء و بنفس طريقة دخوله.

تغيير واضح في لهجة الجارة الاسبانية اتجاه المغرب بعدما كانت لهجة التعالي و التعنت هي السائدة منذ بداية الازمة ، اسبانيا استفاقت و فهمت رسالة بوريطة ان فعلا مغرب الامس ليس هو مغرب اليوم. و رضخت لضغوط المغرب في الوقت الذي كانت متشبتة بقرارها، و تؤكد انها لن تقبل الإبتزاز او سياسية التخويف من المغرب، و عليه فإن زعيم البوليزاريو غالي سيتم عرضه على القضاء بمجرد استقرار حالته الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock