مجتمع

أرباب وكالات كراء السيارات بجهة طنجة أصيلة ينفذون وقفتهم الاحجتجاجية

خاض أرباب وكالات كراء السيارات بطنجة أصيلة، يوم الخميس 10 يونيو الجاري وقفة احتجاجية بداية من الساعة 12 زوالا أمام مقر مندوبية النقل.
الوقفة المذكورة تمت تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، النقابة التي تناضل مع هؤلاء المهنيين من أجل تلبية مطالبهم المشروعة.
الوقفة الاحتجاجية كانت ناجحة ومتميزة، حيث حمل المحتجون يافطات وشعارات تبلور مختلف مطالبهم القانونية، وتؤكد حاجة القطاع إلى تلبيتها من أجل وضعه على سكة التنمية المنشودة.
ورغم ضعف مشاركة أرباب الوكالات، إلا أن الوقفة حققت غايتها وهي إسماع صوت هؤلاء المهنيين وإيصاله إلى الجهات المختصة.
وموازاة مع الوقفة الاحجتاجية، قامت جميع وكالات كراء السيارات على المستوى الوطني، بإضراب عام عن العمل، وأغلقت أبوابها لإيصال صوتها الرافض لكل ما يعانيه هذا القطاع من تهميش وإقصاء.
وحسب تصريح أدلى به يوسف متوكيل، الكاتب العام لنقابة أرباب وكالات كراء السيارات بطنجة أصيلة، فإن أرباب الوكالات، للأسف، لم يشاركوا، عدديا، في الوقفة الاحتجاجية بشكل مكثف وكبير، كما كان يتوقع منهم، نظرا لانعدام الثقة في الكيانات السياسية، ولأسباب أخرى كثيرة ومتداخلة، مشيرا إلى وجود “أطراف لا يعنيها النضال من أجل إثراء مصلحة القطاع، بقدر ما تعنيها مصالحها الخاصة البعيدة كل البعد عن الهم الجماعي للوكلاء وهو الدفع بهذا القطاع قدما لمصلحة الجميع، لا لمصلحة أفراد بعينهم”.
كما جدد يوسف متوكيل دعوته إلى جميع أرباب وكالات كراء السيارات، وحثهم جميعا على المشاركة الفعالة في الوقفات الاحتجاجية المقبلة، والعمل على إنجاح هذه المحطات النضالية المستميتة.
يشار إلى أن الملف المطلبي لهؤلاء المهنيين يتضمن الكثير من النقاط الهامة والمصيرية، من بينها:
– ارتفاع معدل الفائدة على القروض والزيادات على التأجيل الاستثنائي لتسديد الأقساط.
– إشكالية سعر التأمين الخاص بالمسؤولية المدنية والتأمين الشامل.
– قيام السلطات المختصة بحملات مكثفة للقضاء على الكراء العشوائي والكراء من الباطن ورصد الوكالات غير القانونية والوسطاء (السماسرة).
– تفعيل التدابير التحفيزية للمقاولات على الاستمرار، وتوصيات لجنة اليقظة الاقتصادية بخصوص دعم الشـركات الصغرى والمتوسطة المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock