حوادث

قلعة السراغنة: اعتداء على إمام مسجد بدوار اولاد عبد الله بدعوى عدم انتظار مصل لصلاة الجماعة

حادث اعتداء طريف أجرى في شأنه الدرك الملكي بقلعة السراغنة، أمس الجمعة 22 أكتوبر الجاري، مسطرة التقديم أمام النيابة العامة لشخص متهم بالاعتداء على إمام مسجد بسبب عدم انتظاره لأداء الصلاة جماعيا.
وبحسب مصادر مطلعة لهنا 24 فقد وقع الحادث، أول أمس الخميس، إذ وما إن خرج الإمام من مسجد دوار “أولاد عبد الله بقبيلة الحافات” بجماعة “مايات” في إقليم قلعة السراغنة بعد الانتهاء من أداء صلاة الظهر، حتى لحق به مُصلٍّ محتجا على عدم انتظاره حتى يلتحق بباقي المصلين، زاعما بأن الإمام مرّ عليه وهو يتوضأ قبل أن يؤُمّ المصلين دون أن ينتظره، ليضطر إلى أداء الصلاة منفردا.
و وفق المصادر نفسها، فقد حاول الإمام التخفيف من غضب المحتج، موضحا له بأن الإجراءات الإحترازية للوقاية من كورونا تقتضي التعجيل بأداء الصلاة وعدم ترك وقت طويل بين الأذان وإقامتها، غير أن المصلّي دخل في نوبة غضب و تطور احتجاجه إلى محاولة اعتداء على الإمام ممسكا إيّاه من تلابيبه ومشددا عليه الخناق.
ولم تفلح محاولات بعض المصلين في ثنيه عن مواصلة الاعتداء، فما إن أفلتوا الإمام من بين أيديه، حتى عاد وضربه بواسطة حجر على مستوى رأسه ليسقط المعتدى عليه مضرّجا بالدم، ويُنقل إلى المستشفى بمدينة قلعة السراغنة، حيث قُدّمت له الإسعافات الأولية و رُتقت جروحه.
وحسب مصادر هنا 24 ، فقد أوقف المشتبه فيه و البالغ من العمر 26 سنة، واقتيد إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، إذ تم الاستماع إليه قبل أن يوضع تحت الحراسة النظرية، ابتداءً من عصر اليوم نفسه، في انتظار استكمال البحث القضائي التمهيدي و إجراء مسطرة تقديمه أمام وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة.
وفي ذات السياق استمعت الضابطة القضائية إلى إفادة الإمام، المنحدر من ضواحي تازة، و الذي أدلى لها بشهادة طبية تحدد مدة العجز في ثلاثين يوما، فيما أدلت عائلة المشتبه فيه بملفين طبيين يؤكدان بأنه يعاني من مرض نفسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock