مجتمع

الخلية المختلطة للأمن المدرسي التابعة لمصالح المنطقة الإقليمية للأمن تؤطر لقاء تواصلي بسيدي افني

متابعة ياسين هنون :

في إطار تنزيل مشاريع قانون الإطار 51.17المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ولاسيما المشروع 10 المتعلق بالحياة المدرسية ،وسعيا إلى تعزيز السلوكات المدنية بالمؤسسة ، نظم بالثانوية التأهيلية مولاي إدريس سيدي إفني صباح يومه الجمعة3 دجنبر 2021 من الساعة 11 إلى الساعة 13 زوالا لقاء تواصليا تحسيسيا توعويا أطرته الخلية المختلطة للأمن المدرسي التابعة لمصالح المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي إفني.
حضر اللقاء،الذي أعطى انطلاقته السيد المدير الإقليمي للوزارة رفقة السيد رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء المتعلمات والمتعلمين وأعضاء من مكتب الجمعية ورئيس المؤسسة ، مجموعة من التلاميذ رفقة أساتذتهم وأولياء أمور بعضهم وبعض الإداريين.
و قد تم خلال هذا اللقاء ، الذي تفاعل الحاضرون معهم تفاعلا إيجابيا، تقديم عروض متميزة تناولت بلغة قانونية بسيطة ظاهرة العنف، سواء في بعده المادي أو المعنوي أو الرقمي ، والسلوكات المشينة بالوسط المدرسي وانعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع وعلى المناخ التربوي بصفة عامة داخل المؤسسات التعليمية.
من جهة أخرى ،وتنزيلا لمخرجات اللقاء الذي جمع هيئتي الإدارة والتدريس بالمكتب المسير لجمعية آباء وأمهات المتعلمات والمتعلمين على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمدرس ، ومساهمة منها في تنزيل مشروع المؤسسة المندمج، عمل مكتب الجمعية على تسليم جهاز تلفاز SMART TV من النوع الجيد وآلة ناسخة لتسهيل مأمورية السادة الأساتذة؛ وذلك بحضور السيد المدير الإقليمي ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة.
الشكر موصول للسيد المدير الإقليمي ولكل الأطر العاملة بالمؤسسة .الشكر موصول لرئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلامذة ومن خلاله لكافة أعضاء مكتب الجمعية كل باسمه وصفته. الشكر موصول كذلك للسيد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي إفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock