مجتمع

المحلس الترابي لايت ملول يفتتح دورة فبراير بالترحم علی روح الطفل ريان ويصادق علی نقط مهمة علي سلامي

علي سلام

عقد المجلس الجماعي لأيت ملول اليوم الاثنين 07 فبرير 2022، بمركـــــز التــربيـــة والتــكويــن حــــــي الأمـــــل أيت ملول دورته العادية لشهر فبراير برئاسة السيد رئيس المجلس “د.هشام القيسوني” وبحضور السيد ممثل عامل عمالة إنزكَان أيت ملول والسادة اعضاء مجلس الجماعة، كما حضر اشغال هذا الاجتماع بصفة استشارية السادة مدير المصالح الجماعية ورؤساء الأقسام بالجماعة ونظرا لانعقاد هذه الدورة في ظل استمرار جائحة كوفيد 19، وحالة الطوارئ الصحية فإن تنظيمها تم في إطار جلسة غير مفتوحة للعموم.
وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد رئيس المجلس وترحيبه بجميع أعضاء المجلس، تمت تلاوة الفاتحة على روح الطفل ريّان رحمه الله وكذا أقرباء السادة أعضاء المجلس والموظفين الذين توفتهم المنية، وبعد تلاوة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة وملخص مقررات الدورة العادية لشهر دجنبر 2022 المنصرم من طرف السيدة كاتبة المجلس، وتلاوة تقرير حول مختلف القضايا الرائجة في المحاكم والخاصة بالجماعة من طرف السيد رئيس الجماعة، وتقرير أنشطة الرئيس بين الدورتين، تداول مجلس الجماعة في النقط المدرجة في جدول أعماله والتي كانت على الشكل التالي:

المصادقة على دفتر التحملات الخاص ببيع المحجوزات والمنقولات المواد المستغنى عنها والمتلاشيات بجماعة ايت ملول عن طريق المزاد العلني.
تأجيل الدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي بشأن الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي بدون إقامة بناء. (المادة 15 من القانون رقم 57.19 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية).
إخبار المجلس بوضعية الممتلكات الجماعية. (المادة 3 من القانون رقم 57.19 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية).
المصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة ايت ملول وجمعية شباب ايت ملول لسنة واحدة.
المصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة ايت ملول والجمعية الرياضية امــــل ايت ملول لسنة واحدة.
المصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة ايت ملول وجمعية الاتحاد الرياضي ازرو لسنة واحدة.
المصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة ايت ملول والجمعية الرياضية مستقبل ازرو لسنة واحدة.
المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة مع جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي جماعة ايت ملول.
المصادقة على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.
المصادقة على تعيين أعضاء منتدبين لدى المؤسسات التعليمية بالنفوذ الترابي للجماعة.
المصادقة على طلب رقم 4475 للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بأكادير بخصوص بيع المواد الغابوية –ادمين – تبعا للمراسلة العاملية عدد 1937D.C.L بتاريخ 15 دجنبر 2021.
التداول والتفاعل الايجابي مع العريضة المقدمة من طرف جمعية مركز نبراس السلام للتربية والتكوين والمسجلة بالجماعة تحت عدد 10751 بتاريخ 31 دجنبر 2021، حول إعادة تـأهيل نظام التطهير السائل بحي المزار.
المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة ايت ملول والتعاون الوطني لتأطير الورشات لفضاء المرأة بقصبة الطاهر.
تأجيل إعادة التداول بشأن سوق ايت ملول عن طريق التدبير المفوض على ضوء ملاحظات السيد وزير الداخلية ، تبعا للمراسلة العاملية عدد 395 بتاريخ 24 يناير 2022.
الدراسة والتداول بشأن”مشروع الاستراتيجية التواصلية والإعلامية لجماعة ايت ملول” ” تبعا للمراسلة العاملية عدد 395 بتاريخ 24 يناير2022

واختتمت اشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء والاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock