مجتمع

غرفة الصناعة التقليدية تنظم قافلة التسجيل في السجل الوطني لفائدة المهنيين بمختلف مدن جهة كلميم وادنون

متابعة المكييل بوبكر

استقبلت، العديد من مدن جهة كلميم وادنون، قافلة التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية.
وهمت القافلة، التي أشرفت عليها الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، الاقاليم الاربعة التابعة للجهة وذلك لتقريب الخدمات للصناع التقليدين في مقرات عملهم.


وأشاد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون بورش الحماية الاجتماعية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، مضيفا أن التغطية الصحية والاجتماعية ظلت مطلبا لمهني القطاع لفترة طويلة ، كما أن هذه اللقاءات المنظمة بتنسيق مع مختلف المتدخلين، تروم تحسيس الصناع التقليديين وتقريب الخدمات منهم، بما يسهم في التنزيل الأمثل لهذا الورش الملكي الطموح.


وتضمن البرنامج زيارات ميدانية لعدد من الورشات بالأحياء والمدن المعنية، بحضور أعضاء الغرفة لحث الصناع على التسجيل بالسجل الوطني للصناعة التقليدية والانخراط في ورش التغطية الصحية.


وقد أشرف كل من السادة محمد بنيار النائب الاول لرئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم واد نون ،
عالي خيري رئيس لجنة المالية والميزانية بالغرفة ،على عملية تسجيل الصناع بالسجل الوطني للصناعة التقليدية بمدينة أسا .
كما إنتقلت صبيحة يومه الخلية المشتركة بين المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بكلميم وغرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم واد نون يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 ،إلى الجماعة الترابية الاخصاص لتسجيل و تحسيس الصناع التقليديين بضرورة الانخراط بكثافة في الورش الملكي للتغطية الصحية والحماية لاجتماعية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock