مجتمع

عمالة اقليم تيزنيت تحتفل بالذكرى 65 لتأسيس التعاون الوطني.

نظمت المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بتيزنيت، يوم أمس الثلاثاء 31 ماي 2022، بقاعة العروض دار الثقافة بتيزنيت، حفلا ختاميا للابواب المفتوحة التي نظمتها المندوبية تحت شعار ” التعاون الوطني رافعة للتنمية الاجتماعية الدامجة والمستدامة ” وذلك بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس التعاون الوطني من قبل جلالة المغفور له الملك محمد الخامس بتاريخ 27 أبريل 1957.

ويأتي هذا الحفل، الذي عرف حضور كل من السادة ، عامل إقليم تيزنيت، ورئيس مجلس الاقليمي لتيزنيت، الكاتب العام للعمالة وعدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية، اعتبارا لما تضطلع به مؤسسة التعاون الوطني من دور اجتماعي هام، والمتمثل أساسا في تقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة للفئات الاجتماعية الهشة أو المتواجدة في وضعية صعبة.


ويشكل هذا الحدث أيضا مناسبة لاستحضار القفزة النوعية التي عرفتها برامج التنمية الاجتماعية بالمغرب، منذ تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، عبر أوراش تنموية وبنيات استقبال وخدمات متجددة.


وتعتبر مؤسسة التعاون الوطني فاعلا مرجعيا وميدانيا في مجال الهندسة الاجتماعية، خاصة من خلال عمليات التشخيص الترابي التشاركي، وبلورة وأجرأة المشاريع الاجتماعية، وإعداد ومواكبة بروتوكولات التكفل المختلفة.


ويقدم التعاون الوطني خدمات في شتى الميادين لفائدة النساء والأطفال في وضعية صعبة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، والتي تتمثل أساسا في دعم إحداث مؤسسات للرعاية الاجتماعية في إطار برنامج حماية القاصرين، ومنح مساعدات على شكل مواد غذائية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية وبصرية، وتقديم مساعدات على شكل إعفاءات ومحجوزات جمركية لفائدة الأشخاص في وضعية صعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock