اقتصاد

معرض طنجة الدولي للعقار يحقق أرقاما مهمة

متابعة – عبد العزيز اغراز

اختتمت  يوم السبت 30 يوليوز 2022  أشغال النسخة الأولى للمعرض الدولي للعقار الذي نظمته جمعية أمل المستقبل وشركة IP NORD INVEST، في مدينة طنجة، تحت شعار “طنجة آفاق واعدة للاستثمار”، في الفترة من 26 إلى 30 يوليوز المنصرم بفضاء فندق موفنبيك للمعارض.

وعرفت هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة مشاركات متميزة لأبرز المنعشين العقاريين في المغرب وبعض الدول الخليجية كالإمارات العربية المتحدة وقطر، وقدمت فيه عروض شملت مئات المشاريع العقارية في أكثر من 10 مدن مغربية أهمها طنجة وتطوان وأصيلا والعرائش والرباط والبيضاء ومراكش وأكادير والمضيق والعيون.

وذكر مسؤول الإعلام والتواصل للمعرض السيد كادم بوطيب أن عدد زوار المعرض بلغ حوالي 30 ألف زائر من مختلف المدن المغربية، وكدا من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وخاصة من بلدان أوروبا والشرق الأوسط.

ولفت بوطيب إلى  أن معرض طنجة الدولي يعد أكبر حدث عقاري مغربي عرفته طنجة وشمال المغرب، موضحا أنه إلى جانب كونه فرصة لإبراز العرض العقاري في مختلف المدن المغربية، كان المعرض مناسبة أيضا لتنظيم جلسات مناقشة مع موثقين مغاربة وخبراء في مجال العقار وندوات عن التمويل البنكي لتمكين زوار المعرض من الاطلاع على الجانب القانوني والجانب المتعلق بالقروض البنكية، المرتبطين بالاستثمار في العقار بالمغرب.

ووفق المسؤول الاعلامي فإن التوافد المكثف على معرض طنجة الدولي للعقار، يؤكد مدى رغبة مغاربة فرنسا وإسبانيا وبلجيكا…. والعالم في الاستثمار بالمغرب، إلى جانب كونه يبرز الإمكانات الحقيقية، التي تمثلها ذات البحرين باعتبارها سوقاً واعدة وأساسية في مجال الاستثمار العقاري بالمغرب، مبرزا أن العديد من الزوار المغاربة من المدن الداخلية، والمغاربة المقيمين في الخارج اشتروا عقارات و أعربوا عن رغبتهم في الإستثمار بالمغرب.

وتناول البرنامج العلمي الحافل للمعرض  التقنيات الحديثة على مستوى البناء والتعمير والسلامة الصحية والإيكولوجية واستعمالات الطاقة المتجددة وطرق التدوير، وغيرها من المواضيع القانونية والضريبية.

وبدورهم أفصح العديد من العارضين عن ارتياحهم لنتائج المعرض، وحجم الصفقات الذي حققوها، مشيرين إلى أن الإقبال على العقار بطنجة كان كبيراً على جميع أصناف العقار خاصة العقار ذي الجودة العالية والمتوسط والاجتماعي، إضافة إلى الإقبال على شراء أراضي.

ويعد معرض طنجة الدولي أكبر حدث عقاري مغربي وإلى جانب كونه فرصة لإبراز التطور العقاري في مختلف المدن المغربية، كان المعرض مناسبة أيضاً للقاء المنعشين العقاريين ورجال الأعمال ومختلف المتدخلين في قطاع العقار والبناء والطاقة الشمسية والتجهيزات المنزلية.

ويشار إلى أن المعرض عُقد بتنسيق مع ولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة، وهيئة المهندسين والطبوغرافيين والمحافظة العقارية، والمجلس البلدي، وعدة مؤسسات أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock