مجتمع

اختتام الدورة الرابعة لبرنامج “رواد الغد بالمغرب”

-بعد خمسة أشھر من العمل، یقترب برنامج “رواد الغد بالمغرب” في المنطقة
الشرقیة من نھایتھ.
من المقرر عقد عطلة نھایة الأسبوع الختامیة في 27 و 28 غشت بفندق رادیسون بلو، بمدینة السعیدیة، تحت شعار »مھارات التواصل«. یومان من التدریب لإعداد المرشحین لیوم التقدیم ومساعدتھم على إتقان خطابھم.
تابع المشاركون العشرون، الذین تم اختیارھم على أساس التكافؤ بین الجنسین، سلسلة من ورش العمل والتداریب، قدمھا خبراء في ریادة الأعمال والقیادة، حول مواضیع مختلفة : التفكیر التصمیمي، بناء المجتمع، تحدید الفكرة، شبكات التواصل الاجتماعیة، ھیكل التكلفة، وما إلى ذلك.
5 أشھر و 5 معسكرات تدریبیة :
● التنمیة الاجتماعیة وتحدید الاحتیاجات، ● التفكیر التصمیمي والابتكار الاجتماعي، ● القیادة والتسویق والعلاقات العامة، ● نموذج الأعمال والمیزانیة، ● مھارات التواصل.
یھدف برنامج “رواد الغد بالمغرب” الذي أطلقتھ السفارة الأمیركیة في المغرب، بشراكة مع جمعیة أنوال، إلى تعزیز القدرات المھنیة للمشاركین، حتى یتمكنوا بعد ذلك من العمل على مشاریع ذات تأثیر اجتماعي كبیر، من أجل حل المشاكل الاجتماعیة، بنھج مبتكر وخلاق.
ومن المتوقع أن یعرض المشاركون مشاریعھم یوم 28 غشت أمام لجنة تحكیم مكونة من أخصائیین و رواد. سیتم مكافأة أفضل ثلاثة مشاریع في الحفل الختامي.
تم إطلاق برنامج “رواد الغد بالمغرب” سنة 2019، وقد تمكن حتى الآن من دعم أكثر من 100 شاب و شابة ، من خلال نسخھ المختلفة، في أربع مناطق مغربیة : الشرق، الداخلة وادي الذھب، فاس مكناس و طنجة تطوان الحسیمة.
للمزید من المعلومات :
شیماء بوزردة البرید الإلكتروني : chaimaebouzerda1@gmail.com الھاتف : 21 12 27 618 212+

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock