مجتمع

احتجاجات أمام المركز الصحي المسيرة الثانية

هنا 24

 

 

عرف المركز الصحي المسيرة الثانية صباح اليوم احتجاج المرضى التابعين له . لغياب الطبيبة المداومة في العمل . و قد عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من التصرفات اللامسؤولة للاطر الصحية بهذا المركز .

و بعد عدة اتصالات مع عدد من الساكنة . عبر جلهم انه دائما اثناء غياب الطبيب المسؤول عن هذا المركز لمرض او عطلة كما حدث الان . فإن الطبيبة التي تعوض مكانه لا تريد الاشتغال و تكتفي بعدد من المرضى و تغادر بحجة الصلاة او قضاء اغراضها الشخصية .

ولكن السؤال المطروح اين هو المسؤول عن المراكز الصحية بمراكش . و غيابه التام عن معالجة مشاكل المراكز الصحية بالمدينة و الذي يبقى في حالة سبات تام مع مرافقيه دون تقديم اضافة نوعية لمساعدة الساكنة للحصول على المعالجة و في ظروف جيدة .

 

هنا نطرح السؤال اين هو الممرض المسؤول الذي زكوه ضدا عن شغيلة المركز الصحي المسيرة الثانية و الذي يفرض عليه بقوة القانون قبل ان يغادر المركز لعطلة ان يترك من ينوب عنه خصوصا في حالة التي تتعلق بمرضى السكري . من يعطي الادوية داخل هذا المركز مع العلم ان المكلف بهذا البرنامج هو الممرضة المسؤولة .

 

وفور وقوفنا وجدنا موظفة برتبة مولدة وحدها داخل المستشفى في غياب الطبيبة و ممرضة متعددة التخصصات للقيام كل بواجبه .

و نحن على ابواب الدخول المدرسي فإن الطبيبة وضعت شهادة طبية بشكل فجائي ورفضها العمل رغم عودتها من العطلة الصيفية ب 15 يوما .

سؤال نطرحه عن المسؤول عن المراكز الصحية . بمدينة مراكش .

لما هذا الصمت منذ اعوام عن شكايات



الساكنة !!؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock