ثقافة وفن

مدينة أكادير ترقص في 12 نونبر 2022 على إيقاعات التسامح والعيش المشترك

تألقت مدينة أكادير في 12 نونبر2022 بمناسبة النسخة الـ 14 من حفل التسامح. بعد أن تم تأجيله مرتين بسبب وباء كوفيد -19، تعود التظاهرة الفنية من جديد وبقوة، وتجمع نجومًا وموسيقيين وجمهورًا كبيرا من المغاربة والأجانب الذين حضروا بكثافة للمشاركة والاستمتاع بهذه الاحتفالية المتميزة.
واجتمع بكورنيش أكادير أكثر من … متفرج، جزء كبير منهم من ساكنة المدينة، فرحوا بعودة الأجواء الاحتفالية لهذا الحفل الأسطوري الذي يعد فخرًا للمدينة. حفل موسيقي -وجب التذكير-يساهم في الانتعاش السياحي لهذه الوجهة السياحية ويحمل معه قيم التسامح والمشاركة والعيش المشترك الخاصة بالمغرب والتي هي جزء من هوية الأجداد للمملكة الشريفة.

يوم السبت 12 نونبر 2022 مساءا، تألقت مجموعة من الفنانين المغاربة والفرنسيين على المسرح وكرموا هذا الحدث الثقافي الفرنسي المغربي الرائع الذي اهتز خلاله الجمهور على إيقاع التسامح بفضل العروض الفريدة التي قدمها الفنانون مثل جيمز، دوزي، باتريك برويل ،ريديسا، شيمين بادي، كلوديو كابيو، منال، أبي، كريستوف ويليم، منتيسا وغيرهم. هذه “التشكيلة” غير المسبوقة من النجوم المغاربة والفرنسيين رفعت عاليا شعار بلد التعايش متعدد الثقافات والتسامح. قيم تشاركها جمهور الحفل، مغاربة وأجانب، الذين استمتعوا بالحفل مع الفنانين، والذي صادف وقت الغروب قرب الشاطئ.
أبهر النجم الفرنسي باتريك بريال جمهوره في مهرجان التسامح، بأدائه لأغنيته الشهيرة encore une fois مع تفاعل كبير بين محبيه ومعجبيه، كما أشعل المنصة بلوحة فنية من خلال ديو لأغنية “حبيبي يا ليل” جمعه بالمغنية مونتيسا.

وقدمت الفنانة المغربية منال بنشليخة أغنيتين من آخر أعمالها الفنية “نية” و “ماخلاو ما قالوا” مع رقصات فنية نالت إعجاب الجمهور الحاضر .
من جهتها، تألقت المغنية الفرنسية شيمان بادي على منصة التسامح بصوتها القوي وأغانيها التي أشعلت جمهور المهرجان الذي تنوعت فيه الثقافات والأجيال. بادي والفنان كلاوديو كابيو رسما ابتسامة فرح على المتفرجين من خلال لوحة فنية قام بأدائها أطفال من مدينة أكادير.
وتفاعل الجمهور مع الفنان المغربي الدوزي الذي قدم لوحات فنية متنوعة مع أداءه لأغنية العيون عينيا ومشاركته في ديو “يا رايح ” رفقة المغنية كاميليا جبور.

واختتم المهرجان الفنان جيمس بأغنيته الشهيرة sapés comme jamais رفقة جميع الفنانين الذين قاموا بإحياء الحفل مع حماس وتفاعل كبيرين
أما من لم يتمكنوا من حضور الحفل، فستتاح لهم الفرصة للاستمتاع به على الشاشة الصغيرة، إذ تم تصويره بالكامل في ظروف حية بفضل الوسائل التقنية الحديثة لقناة M2 .كما سيتم عرض الحفل من قبل القنوات الشريكة، M6 ، المنتج المشارك للتظاهرة ، بالإضافة إلى W9 ، المتوفرة على TNT والأقمار الصناعية وأيضًا عبر شبكة TV5 Monde الدولية.

حفل التسامح هو من إنتاج “إلكترون ليبر”، بشراكة مع مدينة أكادير، M6 والقناة الثانية، وسجل حفل التسامح عودته بقوة ونجح في الترويج لمدينة أكادير والمغرب دوليًا، مع التأكيد من جديد على القيم المغربية الحاملة للأمل في هذه الأوقات المضطربة. ويعود نجاح هذه النسخة الرابعة عشر أيضًا لمساعدة سلطات مدينة أكادير، للشرطة وخاصة للساكنة المحلية التي ترحب بحرارة بكل دورة.
ترحيب جدير بأسطورة الضيافة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock