مجتمع

القنيطرة ولاد وجيه تواطئ سلطة المحلية وعجز في تدبير الشأن العام في مكافحة الباعة الجائلين

المراسل / عزيز منوشي
ترك تنامي ظاهرة الباعة الجائلين على مستوى مختلف محافظات أولاد وجيه قلقا واضحا لدى أصحاب المحلات ، بسبب الفوضى التي يخلقونها.

وعبر العديد من أصحاب المحلات عن شكاواهم من تنامي الظاهرة خاصة مع غياب تدخل السلطات المحلية لوضع حد لها وتنظيم هؤلاء البائعين.

حتى احتل الباعة الجائلون الشوارع المختلفة وتواجدوا عند بوابات المحلات التجارية مما منعهم من دخولها ، ناهيك عن الزبالين الذين تركوهم وراءهم.

أن أصحاب المحلات يعانون من تنامي ظاهرة بائعي الخضار والفاكهة: تعاني محلاتنا من منافسة غير عادلة ، حيث أن عربات الباعة تقدم نفس المنتجات التي نقدمها بأسعار مختلفة ، بالنظر إلى أن أصحابها يفعلون ذلك. لا تملك متجرًا ولا تدفع ضرائب “.

يثقل الباعة الجائلون المجموعة بالقمامة التي يتركونها وراءهم ، “داعين إلى ضرورة التدخل لهيكلة هذا القطاع ،” من أجل تجنب المزيد من الضرر لأصحاب المتاجر ، الذين أفلس بعضهم بسبب انتشار أصحاب السيارات المقطوعة في أمام محالهم ومسجدهم ومنع الزبائن من دخولها وبي بعض الازقة

يطالب أصحاب محلات بيع الخضار ، ولاد وجيه ، السلطات المحلية بالتدخل لإنهاء فوضى الباعة الجائلين واحتلالهم للمجال العام ، رغم أنهم استفادوا من سوق القريب ولاد وحيه ، ألا ذكر الازدحام الذي تسببه في حركة المرور ، دون أن ننسى عدم احترام الإجراءات الصحية في هذه الأسواق العشوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock