مجتمعالعالم

جمعية شرفاء تراست في لقاء تواصلي بضريح سيدي احمد بن امحند بتلضي

بقلم/ع اجعيدي/احمد بوشاكة

 

في اطار انشطتها الاشعاعية ،وتخليدا لذكرى ثورة الملك و الشعب و ذكرى عيد الشباب المجيد و بشراكة مع الجماعة الترابية لانزكان ،نظمت جمعية شرفاء تراست يوم السبت 17 غشت 2024 ،ملتقى دراسيا هاما تحت شعار :

 

“تاريخ وتراث مشترك في خدمة الثوابت و الوحدة الوطنية “. و ذلك بضريح الولي الصالح و القائد الميداني سيدي احمد او محند بمنطقة تلضي ، شمال اكادير .

 

و يعتبر هذا الملتقى الهام تتويجا لمحطات مهمة من تاريخ الجمعية التي استنفرت كل مكوناتها و لجنها لتحقيق الاهم و هو الحفاظ على هذا التراث الثقافي و التاريخي للشرفاء الاغرابوئيين السملاليين بتراست و لكل المحبين و المهتمين جهويا و وطنيا .

 

و جمعية شرفاء تراست ،اذ تستقبل زوارها و زوار هذا المزار الديني و التاريخي ، لتعبر عن كامل تقديرها و احترامها لجموع الاساتذة و الباحثين و المهتمين و الاصدقاء الذين حضروا ملتقى الشرفاء و زاروا معرض المخطوطات و اطلعوا على التراث المخطوط و على الظهائر الملكية للسلاطين العلويين و التي ما تزال في حيازة الجمعية و العائلات الشريفة .

 

و كان برنامج الملتقى الدراسي حافلا حيث تكلل بتقديم الشكر وشواهد تقديرية للسيد عامل عمالة انزكان والسيد رئيس بلدية انزكان وكل الداعمين لهذه الجمعية، و لمجموعة من الفعاليات ، منها الاخوة اعضاء المكتب المرابطين بالمكان للاشراف على الورش الإصلاحي وهم الحاج زبير داوما و مولاي ابراهيم شاهي و مولاي ادريس بوعلي و مولاي مبارك جنابل و مولاي خالد موكير .

 

كما تم تكريم السيد الحاج عفان محمد بعد سنوات من الاجتهاد و الجدية و العمل المتواصل و البحث في التاريخ ، و هو الباحث في الانساب الشريفة بمنطقة تراست و الجوار و يعتبر مرجعا مهما في تاريخ المنطقة و الانساب الشريفة و التراث و الوثائق المخطوطة. كما تم تقديم هدايا رمزية .

 

وفي الختام تم تلاوة برقية الولاء و الإخلاص و الدعاء لعاهل البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock