سياسة

اوزين يقود وفد برلماني بالجزائر للمشاركة في الدورة 17 لمجالس الدول الاعضاء بمجلس التعاون الاسلامي

أيوب الهداجي

أكدت مصادرخاصة لهنا24 ،أن الوفد البرلماني المغربي المتوجه للجزائر العاصمة الرباط، غادر في وقت مبكر صبيحة اليوم الأربعاء، في رحلة جوية مباشرة نحو مطار العاصمة الفرنسية باريس قبل التوجه مجددا نحو الجزائر.

ويقود نائب رئيس مجلس النواب، محمد أوزين، وفدا برلمانيا عن المجلسين،ويتكون الوفد من ثلاثة برلمانيين عن مجلس النواب وبرلمانيين عن مجلس المستشارين.

وتحتضن الجزائر، الدورة 17 لمجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة وفد عن البرلمان المغربي، حيث غادر الأخير العاصمة الرباط عبر طائرة تابعة “لإير فرانس”.

واكدت مصادر خاصة لهنا24 أن، الوفد البرلماني المغربي أيضا، كان مبرمجا أن يصل إلى الجزائر أمس الثلاثاء، لكنه أجل الزيارة إلى يوم الأربعاء مساء، للحضور إلى الجلسة الرئيسية يوم الخميس صباحا.

وستنعقد الدورة طيلة الفترة الممتدة ما بين 26 يناير و 31 يناير الجاري، بمشاركة وفود من أعضاء الدول المنخرطة في المنظمة.

وعلمت الجريدة ، أن العديد من الدول العربية والإسلامية، أخرت وصولها للجزائر بأيام بسبب جودة الطعام.

وأوضح مصدر خاص، أن وفد 19 دولة تقريبا، أخروا الوصول إلى الجزائر بأيام خوفا من التعرض لتسمم غذائي، كما جرى في مناسبات عديدة.

وتوصل راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب،بدعوة للمشاركة في الدورة السابعة عشرة لمؤتمر الاتحاد الذي سيعقد يومي 29 و 30 يناير 2023 في الجزائر تحت شعار العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية ، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. وبموجب النظام الأساسي للاتحاد فأن كل وفد برلماني مشارك في هذه الدورة يتكون من رئيس الوفد وأربعة (4) أعضاء برلمانيين حاليين.

ويسبق المؤتمر إنعقاد الدورة الرابعة والعشرين للجنة العامة للاتحاد، صباح يوم 29 يناير ،2023، بمشاركة عضوين من وبعقد الاجتماع الثامن والأربعون للجنة التنفيذية للاتحاد، والاجتماع الحادي عشر للجنة فلسطين، والاجتماع الثاني للجنة المجتمعات والأقليات المسلمة في الجزائر في 26 يناير 2023. ويلي هذه الاجتماعات يومي 27 و 28 يناير 2023 الاجتماع الرابع لهيئة الأمناء العامين ، واجتماع اللجان الدائمة المتخصصة الأربع التي تمت تسمية أعضائها بواسطة الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأتحاد لاعداد التقرير ومشروعات القرارات التي ستقدم إلى المؤتمر من طرف مقرر كل لجنة بشأن البنود المدرجة في جدول أعمال كل واحدة منها، فالمرجو من المجالس الأعضاء التكرم بارسال مشروعات قراراتها حول البنود المقترحة في جدول أعمال كل لجنة، إلى الأمانة العامة للاتحاد في موعد أقصاه 10 يناير 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock