مجتمع

صفية بلفقية، تسائل وزير الصحة بخصوص الوضعية المزرية للمستشفى الجهوي لكلميم

وجهت، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، صفية بلفقيه؛ سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الإجتماعية، حول وضعية المستشفى الجهوي بكلميم.
وأكدت بلفقيه أن المستشفى الجهوي بكلميم يعرف مشاكل واختلالات متراكمة،و زادت استفحالا بالنظر إلى قلة الموارد البشرية وغياب الطبيب المختص في الإنعاش والتخدير .
وكشفت بلفقيه ، أنه و تزامنا مع وضعها لهذا السؤال في فاتح فبراير 2023 توجد صبية عمرها 3 سنوات في وضعية حرجة بعد أن ابتلعت قطعة معدنية وهي تصارع الموت في غياب اختصاصي الإنعاش و التخدير.
وأشارت المستشارة البرلمانية إلى ضعف الكثير من الخدمات الصحية بهذا المستشفى ، كالمراقبة الطبية المستعجلة، والفحوصات بالأشعة. وطول مدة المواعيد المقدمة للمرضى، ووضعية قسم المستعجلات، وغير ذلك من الاختلالات التي يمكن تصورها في حق مركز استشفائي يُقال إنه جهوي، مشيرة إلى تأخر افتتاح المستشفى الجهوي الجديد الذي طال انتظاره .
وساءلت المستشارة البرلمانية وزير الصحة عن الجهود المبذولة لتجويد العرض الصحي بعموم جهة كلميم وادنون والتدخل العاجل لإصلاح مختلف الاختلالات بالمركز الاستشفائي الجهوي بكلميم. وفي المقدمة وبشكل عاجل تزويد هذا المستشفى بطبيب اختصاصي في الإنعاش والتخدير، ووضع حد لمعاناة المرضى وذويهم من رعايا صاحب الجلالة حفظه الله بهذه الربوع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock