منوعات

مشاركة متميزة لجائزة دبي للقرآن الكريم في معرض الكتاب بالقاهرة

متابعة – عبد العزيز اغراز

أشادت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بنجاح مشاركتها في الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي انطلقت فعالياته في 26 يناير وتختتم اليوم وذلك في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويشارك فيه أكثر من 1047 ناشرا عربيا وأجنبيا.

كما أقيمت على هامشه أكثر من 500 فعالية ثقافية متنوعة لترسيخ الهوية بالإضافة إالى عدد من اللقاءات والندوات التي يشارك فيها عدد من المبدعين والكتاب والمفكرين وبعض من الرموز والقامات المصرية والعربية والعالمية ، وذلك لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.

وصرح المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة بأن جناح الجائزة  شهد إقبالا جماهيرياً فاق التوقعات وذلك لما تتمتع به إصدارات الجائزة من تنوع في العناوين وشهرة المؤلفين والتميز في الإخراج ، كما أشاد بحسن التنظيم الذي صاحب المعرض ، والتسهيلات الكبيرة التي حصلت عليها الجائزة لضمان المشاركة بفاعلية ومستدامة.

 وأضاف بوملحه  بأن الجائزة قد شاركت في هذه الدورة بعدد وافر من إصداراتها المتميزة بلغ 147  إصداراً في مجال الدراسات القرآنية، والمتعلقة بالسنة والسيرة النبوية، والدراسات الفقهية، وسلسلة الثقافة الإسلامية، والتراجم والأعلام، والإعجاز العلمي، كما تم عرض 12 إصداراً جديداً ، وتضمنت هذه الإصدارات شرح سُنَن أبي داود، تأليف: الإمام شهاب الدين أحمد بن الحسين ابن رَسْلان الرملي الشافعي (ت 844هـ) تحقيق: مجموعة من المحققين وراجعه وأشرف على إخراجه وقدم له: الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء، وعدد المجلدات: 30 مجلدا من دراسات السنة النبوية، وكتاب قراءة ابن عامر تأليف: أبي القاسم أحمد بن جعفر الغافقي المعروف بابن الأبزاري (ت 569هـ) تحقيق: أ.د. أسامة عبدالوهاب الحياني، عدد الصفحات: 373 من الدراسات القرآنية، وكتاب عدد آي القرآن على مذهب أهل البصرة، تأليف: الإمام أبي العباس محمد بن يعقوب المعدِّل، (ت 320هـ) تحقيق: د. بشير بن حسن الحميري عدد الصفحات: 566 من الدراسات القرآنية، الأربعون الخطيرة في عقوبات كبيرة على أعمال اتقاءاتها يسيرة تأليف: أ.د. عيادة بن أيوب الكبيسي (ت 2019م) عدد الصفحات: 356 من دراسات السنة النبوية، وكتاب فتح باب الإسعاد في شرح قصيدة بانت سعاد تأليف: الإمام نور الدين علي بن سلطان محمد القاري (ت 1014هـ) تحقيق: د. عبدالكريم مصطفى مدلج عدد الصفحات: 298 من دراسات السيرة النبوية، وكتاب في سورة الفاتحة – دلالات لتراكيب نحوية تأليف: أ.د. عبدالقادر عبدالرحمن السعدي عدد الصفحات: 241 من الدراسات القرآنية، وكتاب ضبط المصحف بين إبداع السلف واتباع الخلف – كتاب منهجي تطبيقي تعليمي تأليف: د. الجيلي علي أحمد بلال عدد الصفحات: 186 من الدراسات القرآنية، وغيرها من الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock