رياضة

المغرب، اسبانيا والبرتغال: تقديم ترشيح مشترك لتنظيم كاس العالم لكرة القدم 2030.

أعلن صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، ان المملكة المغربية قررت بمعية اسبانيا والبرتغال تقديم ترشيح مشترك، لتنظيم كاس العالم لكرة القدم 2030.

وقد جاء هذا الإعلان في رسالة ملكية سامية، تلاها وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، أمس الثلاثاء، بكيغالي، ذلك بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022، من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية.

وأوضح جلالة الملك في هذه الرسالة، ان هذا الترشيح المشترك يعد رمز الربط بين القارتين: الأوروبية والافريقية، وبين شمال البحر الابيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الافريقية والعالم العربي والعالم الاورومتوسطي.

كما أضاف جلالته ان هذا الترشيح يشكل اسمى معاني الالتحام حول أفضل ما لدى كل جانب على حدى. ويكون شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع، وتكامل الخبرات والامكانيات.

جذير بالذكر، أن تقديم هذا الترشيح المشترك، في حد ذاته، يعتبر حدثا كبيرا ومهما في تاريخ كرة القدم العالمية. ومن الممكن أن يكون التعاون الثلاثي، بين كل من اسبانيا والمغرب والبرتغال، يعخ٨زز فرصة الفوز بتنظيم البطولة، نظرا للتقارب الجغرافي والثقافي بين الدول الثلاث.
بقلم: عائشة الشقوندي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock