منوعات

عون سلطة يتسبب في عودة ظاهرة البناء العشوائي بضواحي سيدي طيبي القنيطرة .

.
متابعة / عزيز منوشي
فضيحة من العيار الثقيل تتعلق بتفشي ظاهرة البناء العشوائي بدوار الطيبي بسيدي معروف التابع لنفوذ مقاطعة
أمام مرأى ومسمع المسؤولين ويبيعها للضحايا الذين يطمئنون لشرائها ما دامت تبنى في واضحة النهار، إذ عادة ما يتم البناء غير القانوني في سيدي الطيبي ليلا. بتواطئ من اعون سلطة
لقد ظلت سيدي الطيبي، حسب عدد من ساكنتها، عبارة عن بقرة حلوب للبعض، بفعل امتدادها على أراضي شاسعة مملوكة للجماعات السلالية.

اتسعت رقعة البناء العشوائي من جديد بالمنطقة سيدي طيبي ، ما جعل مجموعة كبيرة من الساكنة المتضررة بالقرب من المكان تناشد ضرورة التدخل من جديد لوضع حد مبكر لكل هذه البنايات قبل أن تتفرخ بالمكان من جديد، خاصة وأن كل البنايات المذكورة تم بناؤها خارج كل الضوابط القانونية كما المنعشين الذين يستغلون جيدا هذا النوع من البناء، ويتحينون كل فرصة من أجل إعطاء كلمة للراغبين في مثل هذه النوعية غير القانونية من البناء.
ويفسح المجال مرة أخرى للمضاربين والمنعشين العقاريين وبعض السماسرة المعروفين بالمنطقة، لاستعادة أنشطتهم من جديد امام اعين اعوان سلطة .
كما نطالب بـ «تشديد المراقبة والحرص على مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين طبقا لمقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير»، مع مطالبت والي الجهة بـ«معاودة التحرك، وضربه بيد من حديد على كل المخالفين والمتورطين في عودة هذه الظاهرة، حتى وإن كانوا من السلطات المحلية نفسها».
مع عزل أعوان سلطة المساهمين في انتشار العشوائي، بسيدي طيبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock