سياسة

المنصوري يتفاعل مع اعتقال مبديع ويدعوا لتطبيق القانون في حق الحر المدان بالسجن النافذ

تفاعل البروفيسور أحمد المنصوري الفاعل السياسي والمنسق الجهوي الاسبق لحزبي الاتحاد الاشتراكي وجبهة القوى الديمقراطية بجهة مراكش أسفي مع واقعة اعتقال الوزير السابق والبرلماني الحالي عن حزب الحركة الشعبية محمد مبديع ، بتهم فساد مالي وتبديد أموال عمومية ، مؤكدا على ضرورة تدخل النيابة العامة على قضية السياسي المراكشي محمد الحر المدان قضائيا بسنتين حبسا نافذا بتهمة اختلاس 15 مليار سنتيم من مالية المجلس الجماعي .

ونشر المنصوري تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، دعا فيها الجهات المختصة لتطبيق القانون في حق ناهبي المال ، مؤكدا على أن اعتقال مبديع هو انتصار لمناضلي حماية العام .

وتعود تفاصيل القضية إلى ولاية المجلس الجماعي السابق لمدينة مراكش، حيث تم تقديم شكاية إلى الوكيل العام للملك في حق محمد الحر تتهمه بـ”تبديد المال العام” خلال تفويض أعطته له العمدة للتوقيع على قرارات المجلس بسبب سفرها إلى خارج المغرب، حيث أوضحت مصادر محلية أنه قام بـ”صرف 15 مليار سنتيم في مدة تقل عن 10 أيام”.

وتم توقيف محمد الحر في فبراير 2017 بعد استدعائه أكثر من مرة، وبقي رهن الاعتقال مدة 24 ساعة في انتظار إحالته على النيابة العامة، حيث تقرر متابعته في حالة سراح.

ويذكر أن الوجه البارز في حزب الاتحاد الدستوري بمدينة مراكش والذي غادره مؤخرا إلى حزب جبهة القوى الديمقراطية، مازال يشغل منصب مستشار جماعي بمدينة مراكش، ويتابع في مجموعة من القضايا المتعلقة بجرائم الأموال، كما سبق إصدار عقوبة السجن النافذ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock