سياسة

بحضور قيادات الحزب.. شبيبة الأحرار بمراكش تنظم منتداها الإقليمي

أيوب الهداجي

نظم المكتب المحلي للشبيبة التجمعية بجيليز النخيل، زوال اليوم الجمعة، المنتدى الإقليمي لمسار التنمية، بحضور لحسن السعدي رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية والبرلماني عن دائرة تارودانت، ومريم الرميلي النائبة البرلمانية والرئيسة الجهوية لمنظمة المرأة التجمعية بمراكش آسفي، والحسن بن الطيب نائب برلماني عن الدائرة التشريعية طنجة أصيلة، وعدد من مناضلي ومناضلات الحزب.

وفي مداخلة له عبر لحسن السعدي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن إعتزازه بالحصيلة الحكومية، منوها بالعرض الحكومي لإنهاء الاحتقان الذي تشهده المنظومة التربوية، واصفا قرار الزيادة فق أجور الشغيلة التعليمية بالتاريخي، مؤكدا أن الحكومة تواصل الحوار مع النقابات التعليمية، مؤكدا أن الحوار لازال مفتوحا فيما يخص النظام الاساسي.

وأكد السعدي، أن الحكومة ملتزمة بتنزيل برنامجها الانتخابي فيما يخص أوراش الصحة والتعليم والتشغيل، مجددا التأكيد على الورش الملكي الاجتماعي الذي يعتبر طفرة في تاريخ الحكومات المغربية.

من جهتها قالت البرلمانية مريم الرميلي، أن رفع الحكومة للدعم عن صندوق المقاصة في صالح الطبقة الفقيرة والمتوسطة حيث أن برنامج الدعم الاجتماعي سيكفل لفئة عريضة من المجتمع المغربي من التوصل بالدعم المالي المخصص لذات الغرض، منوهة بالتدابير الحكومية في ذات الصدد.

في ذات السياق قال البرلماني الحسن بين الطيب، أن علينا كمغاربة الافتخار ببرنامج الدعم الاجتماعي الورش الملكي الذي يعتبر حدثا إستثنائيا، وسيضمن العدالة الاجتماعية وكذا تنزيل مقتضيات الدولة الاجتماعية، علاوة على محاربة آفة الهدر المدرسي لدى شريحة كبيرة من الاسر المغربية التي لا تستطيع تحمل تكاليف دراسة أبنائها، مؤكدا على ضرورة تظافر جل الجهود حتى يصل الدعم لمن يستحقه من الطبقة الهشة والفقيرة.

هذا، وعبر أسامة فاوزي الرئيس الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة مراكش آسفي، عن إعتزازه بالدينامية التي تسير بيها الشبيبة بالجهة وكذا قيمة التواصل والتفاعل بين الشباب وقيادات الحزب، خلال هذه المنتديات الاقليمية، التي تعتبر بمثابة جسر تواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock