سياسة

السيد بنموسى يؤكد الإرادة المشتركة مع النقابات التربوية الخمس الأكثر تمثيلا للتوصل إلى اتفاق حول النظام الأساسي خلال الأيام المقبلة

هنا24_ عزيز منوشي

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة بالرباط، وجود “إرادة مشتركة وأجواء إيجابية” مع النقابات التربوية الخمس الأكثر تمثيلا للتوصل إلى اتفاق حول النظام الأساسي الجديد في البلاد. الايام القليلة القادمة.

وقال السيد بنموسى، في تصريح للصحافة عقب اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية مع ممثلي النقابات التربوية الخمس الأكثر تمثيلا، إن الهدف هو مواصلة الاجتماعات من أجل حاول التوصل إلى اتفاق في الأيام القليلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن كافة الملفات المطلبية تم طرحها خلال هذا اللقاء مع النقابات التربوية الخمس الأكثر تمثيلا، على أساس البناء على مكاسب ونتائج اللقاءات واللقاءات التي جرت حتى الآن.

من جانبهم، أبرز ممثلو النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلا، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، “الأجواء الإيجابية” التي دارت فيها هذا الاجتماع، والتي تناولت مبررات تعديل النظام الأساسي وبقية القضايا العالقة، كما فضلاً عن «استجابة» الحكومة لمواصلة الاجتماعات خلال اليومين المقبلين بهدف إنهاء التعديلات على أحكام النظام سواء في جانبها المالي أو التعليمي، وإعداد المسودة النهائية لها.

وأكدوا أن «التعاون والذكاء الجماعي» سيمكن من التوصل إلى حلول فعالة لكافة متطلبات النساء والرجال في التعليم من خلال نظام أساسي جديد يساهم في تطوير النظام ويلبي تطلعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock